الثلاثاء، 2 مارس 2010

قبل المباراة شحاتة يرشح إنجلترا للفوز بكأس العالم القادمة


روني: اللعب أمام مصر سيكون صعبا
شحاتة: ما يجري في المنتخب الانجليزي لا يمكن ان يحدث مطلقاً في منتخب مصر

أكد مهاجم المنتخب الإنجليزي وين روني إنه جاهز للعب مع منتخب انجلترا لكرة القدم في مباراة ودية ضد مصر يوم الاربعاء بعدما كشف فحص لركبته المصابة أنه لا يعاني من ضرر بالغ
وشارك روني كبديل ليسجل هدف الفوز لفريقه مانشستر يونايتد ليفوز 2-1 على استون فيلا ويحرز لقب كأس رابطة الاندية الانجليزية يوم الاحد وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد ان المهاجم الشاب تعرض لكدمة في ركبته التي يعاني فيها من ألم بالفعل وان مشاركته ضد مصر غير مؤكدة

لكن روني قال انه يتوقع أن يخوض المباراة
وقال في مؤتمر صحفي بث عبر التلفزيون يوم الاثنين "ركبتي بخير. خضعت لفحص اليوم والامر لا يعدو كونه تورما بسيطا. سأخلد للراحة اليوم. من المتوقع أن أتدرب غدا وامل أن ألعب يوم الاربعاء
وهدف الفوز الذي سجله روني يوم الاحد بضربة رأس هو السابع له بهذه الطريقة في مبارياته الثماني الاخيرة
وقال روني "سجلت عدة أهداف بالرأس مؤخرا. تدربت على هذه الضربات خلال العامين الماضيين وأدائي هذا العام أفضل وكذلك التحركات وتوقيت الضربات تحسن كثيرا
وقدم روني دعمه لجون تيري الذي جرد من شارة قيادة المنتخب الانجليزي بعد مزاعم في صحف انه ارتبط بعلاقة خارج اطار الزواج مع الصديقة السابقة للمدافع وين برديج زميله السابق في تشيلسي
وأضاف روني "جون تيري قائد بالنسبة للفريق ورغم أنه لن يحمل شارة القيادة فانه سيبقى لاعبا رائعا وقائدا مميزا. لم يحدث أي اختلاف منذ التقينا اخر مرة. انه لاعب رائع واختير ضمن منتخب العالم في السنوات الثلاث الماضية ولن يكون هناك أي قلق بشأن مستواه
ورفض روني قرار بريدج اعتزال اللعب على الصعيد الدولي في أعقاب الازمة بينه وبين تيري لكنه قال ان يأمل أن يستقبل الجمهور في استاد ويمبلي تيري بطريقة جيدة
وقال "شهدت في بعض المرات جمهور ويمبلي يطلق صافرات استهجان ضد بعض اللاعبين. ليس هذا بالامر الحسن ولن يكون له فائدة
وستلعب انجلترا ضد مصر بطلة افريقيا من أجل الاستعداد لمواجهة فريق افريقي اخر هو الجزائر في المجموعة الثالثة بكأس العالم
وأضاف "سيكون من الصعب اللعب ضد مصر فهي بطلة افريقيا ثلاث مرات متتالية وستكون مباراة قوية
وتابع قائلا "نريد الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكأس العالم وقد تكون هذه الخطوة الاولى. أنا واثق أن المدرب (الايطالي فابيو كابيلو) يملك أفكارا مختلفة سيستخدمها يوم الاربعاء وسيمنحه هذا فرصة لتجربة لاعبين اخرين أيضا. كانت اخر مباراة لعبناها ضد البرازيل وخسرنا فيها وينتابني شعور جيد بالعودة للعب باسم انجلترا
من ناحيته أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري ان لقاء انجلترا الودي يوم الأربعاء لا يمثل له مجرد لقاء ودي، بل لقاء بالغ الأهمية، نافياً ان يكون قد رفض مقابلة الجالية المصرية في لندن لضيق الوقت.
وقال شحاتة في انجلترا تسبقنا بمركز واحد في تصنيف الفيفا، وفوزنا باللقاء يمنحنا تصنيفاً جديدا على مستوى العالم
وكانت مصر قد حققت المركز العاشر في التصنيف الشهري الأخير للفيفا، والذي يعد انجازا غير مسبوقاً.
وأضاف المعلم "حفزت اللاعبين بضرورة اللعب كبطل إفريقيا وتشريف القارة، وأيضا ذكرتهم اننا نريد ان نرد هزيمة مونديال 90 التي أطاحت بالفراعنة من البطولة وقتها".
من ناحية أخرى، أعرب شحاتة وجهازه الفني واللاعبين عن سعادتهم بالاستقبال الشعبي للفريق في المطار والسفارة، وأكدوا جميعاً على انهم سيسعون لإسعاد هؤلاء المصريين.
ونفى شحاتة ان يكون قد رفض مقابلة الجالية المصرية في لندن، كما تردد قبل السفر، مشيراً ان لقاء انجلترا فقط يحتاج لتركيز كبير.
وأحتفلت الجالية المصرية بشحاتة واللاعبين بتورتة كبيرة على شكل ملعب كرة قدم ورسم عليها على مصر.
من ناحية أخرى أفردت صحيفة تايمز البريطانية تقريرا عن محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند، قبل مواجهة المنتخب المصري مع نظيره الانجليزي وديا يوم الأربعاء، وأشارت انه يفكر في الظهور بتقليعة جديدة على إستاد ويمبلي الذي سيستضيف اللقاء.

وقالت الصحيفة البريطانية الشهيرة ان زيدان يفكر في الظهور بتقليعة جيدة على استاد ويمبلي مثل الذي ظهر بها في نهائي بطولة افريقيا في انجولا عندما رسم على رأسه شكل القلب والكرة.
وأوضح زيدان في تصريحات نقلتها الصحيفة الانجليزية، انه شعر بالملل اثناء فترة تواجده في انجولا، وقال "مكثنا ثلاثة أسابيع دون أجهزة الكمبيوتر المحمول او أي وسائل ترفيه بناء على تعليمات الجهاز الفني للمنتخب".
وتابع "حتى التلفزيون الانجولي كان يبث كل برامجه باللغة البرتغالية التي لا أفهمها، لذلك وجدت مجالا في التسلية بابتكار تقليعة جديدة ظهرت بها في نهائي البطولة".
وأشار تقرير الصحيفة البريطانية ان زيدان مهاجم بروسيا دورتموند واحد من امهر اللاعبين المصريين بجوار محمد أبوتريكة لاعب الأهلي.
أماعن الاستعدادات للمباراة فقد ضمت قائمة المنتخب الإنجليزي كل قوته الضاربة على النحو التالي:
حراسة المرمى: ديفيد جايمس (بورتسموث)، روبرت جرين (وستهام يونايتد)، جو هارت (بيرمنجهام سيتي).
الدفاع: ويس براون (مانشستر يونايتد)، جون تيري (تشيلسي)، ماثيو اوبسون (وستهام يونايتد)، جوليان ليسكوت (مانشستر سيتي)، ريان شوكروس (ستوك سيتي)، ليتون بانيس (ايفرتون)، ستيفن وارنوك (استون فيلا).
الوسط: جيمس ميلنر (استون فيلا)، ديفيد بيكام (اي سي ميلان)، ثيو والكوت (ارسنال)، فرانك لامبارد (تشيلسي)، جاريث باري (مانشستر سيتي)، ستيفن جيرارد (ليفربول)، مايكل كاريك (مانشستر يونايتد)، شون رايت فيليبس (مانشستر سيتي)، ستيوارت داونينج (استون فيلا).
الهجوم: ايميل هيسكي (استون فيلا)، جيرمن ديفو (توتنهام هوتسبر)، وين روني (مانشستر يونايتد)، بيتر كراوتش (توتنهام هوتسبر)، كارلتون كول (وستهام يونايتد).

هذا بينما صرح شحاتة لصحيفة ديلي ميرور الانجليزية قائلا ان الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي هو واحد من أفضل المدربين في العالم، مشيراً لقدرة منتخب انجلترا على الفوز بكأس العالم الصيف القادم.
وأضاف شحاتة قبيل لقاء المنتخبين الودي باستاد ويمبلي في لندن الأربعاء "المنتخب الانجليزي واحد من أفضل خمس منتخبات في الوقت الحالي، ويضم أكثر اللاعبين مهارة على مستوى العالم".
وتابع "حان الوقت الآن لكي تفوز انجلترا بكأس العالم".
ويلتقي المنتخب الانجليزي مع نظيره المصري في إطار استعدادات الأول لمواجهة الجزائر بمونديال 2010 بجنوب إفريقيا.
وتطرق حديث شحاتة لأزمة المنتخب الانجليزي غير الأخلاقية بين الثلاثي جون تيري ووين بريدج واشلي كول، وقال "ما يجري في المنتخب الانجليزي لا يمكن ان يحدث مطلقاً في منتخب بلادي، فنحن تربطنا علاقات قوية ومحترمة مع الجميع".
وكان وين بريدج لاعب مانشستر سيتي قد اعتذر عن الانضمام للمنتخب الانجليزي في وقت سابق لرفضه اللعب مع جون تيري.


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا