الوليد بن طلال طريق روبرت مردوخ للشاشة المصرية
الثلاثي روتانا والكحكي وروبرت مردوخ في الطريق الى شاشة التليفزيون المصري
تتجه وكالة روتانا للخدمات الإعلامية لمشاركة علاء الكحكي في ميديا لاين مقابل نسبة 25٪ من رأس مال الوكالة وذلك مقابل ما بين 15 و 17 مليون دولار رغبة من شركة روتانا في توسيع أعمالها داخل السوق الإعلانية المصرية
في المقابل يفتح الكحكي بهذه الصفقة أسواقا جديدة له في السوق العربية ودول الخليج بعد أن سبق أن أغلق هذه السوق بالنسبة له بعد فض شركته مع وكالة إد لاين التابعة لعمرو الفقي منذ عدة أشهر والتي تسيطر بدورها علي 35٪ من السوق الإعلانية العربية والخليجية
جاء عرض روتانا للكحكي بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع وعلي الرغم من عدم الإعلان حتي الآن عن موافقة رسمية من جانب علاء الكحكي، إلا أن المؤشرات الأولي في السوق الإعلانية وداخل الوكالات الأخري تؤكد وجود موافقة مبدئية من جانب الكحكي لعقد هذه الشركة خاصة بعد أن بدأت ميديا لاين في الترويج لإعلانات روتانا علي الشاشات وفي الصحف المصرية مثلما حدث مؤخرًا في إعلانات قناة Fox move إحدي القنوات التابعة لباقة روتانا الفضائية حيث قامت ميديا لاين بعمل الإعلانات الخاصة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الذي عرض علي شاشتها مما أفصح عن أن هناك تعاونا فعليا بدأ بين الوكالتين
الأزمة الحقيقية في هذه الصفقة تخص وكالة صوت القاهرة للإعلان الوكيل الإعلاني للتليفزيون المصري حيث أن باتفاق ميديا لاين وروتانا سيصبح صوت القاهرة في أزمة بسبب وجود شريك يهودي وهو روبرت مردوخ في وكالة روتانا وذلك بنسبة 9٪ يحاول أن يزيدها خلال الأيام المقبلة لتصبح 18٪ وبذلك سيكون هناك تسلل يهودي واضح إلي شاشات التليفزيون المصري بسبب العقد المبرم بين صوت القاهرة وميديا لاين منذ عدة أسابيع والذي بسببه ستكون خريطة الوكالة وأعمالها وخرائط التليفزيون وكل ما يدور داخل مكاتب قياداته موصول بشكل مباشر إلي شركة روتانا أي قياداتها العربية واليهودية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق