الخميس، 18 مارس 2010

الوليد بن طلال طريق روبرت مردوخ للشاشة المصرية


الوليد بن طلال طريق روبرت مردوخ للشاشة المصرية
الثلاثي روتانا والكحكي وروبرت مردوخ في الطريق الى شاشة التليفزيون المصري

تتجه وكالة روتانا للخدمات الإعلامية لمشاركة علاء الكحكي في ميديا لاين  مقابل نسبة  25٪  من رأس مال الوكالة وذلك مقابل ما بين  15  و  17  مليون دولار رغبة من شركة روتانا في توسيع أعمالها داخل السوق الإعلانية المصرية
في المقابل يفتح الكحكي بهذه الصفقة أسواقا جديدة له في السوق العربية ودول الخليج بعد أن سبق أن أغلق هذه السوق بالنسبة له بعد فض شركته مع وكالة  إد لاين  التابعة لعمرو الفقي منذ عدة أشهر والتي تسيطر بدورها علي  35٪  من السوق الإعلانية العربية والخليجية


جاء عرض روتانا للكحكي بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع وعلي الرغم من عدم الإعلان حتي الآن عن موافقة رسمية من جانب علاء الكحكي،  إلا أن المؤشرات الأولي في السوق الإعلانية وداخل الوكالات الأخري تؤكد  وجود موافقة مبدئية من جانب الكحكي لعقد هذه الشركة خاصة بعد أن بدأت  ميديا لاين  في الترويج لإعلانات  روتانا  علي الشاشات وفي الصحف المصرية مثلما حدث مؤخرًا في إعلانات قناة Fox move  إحدي القنوات التابعة لباقة روتانا الفضائية  حيث قامت  ميديا لاين  بعمل الإعلانات الخاصة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الذي عرض علي شاشتها مما أفصح عن أن هناك تعاونا فعليا بدأ بين الوكالتين

الأزمة الحقيقية في هذه الصفقة تخص وكالة صوت القاهرة للإعلان الوكيل الإعلاني للتليفزيون المصري حيث أن باتفاق ميديا لاين وروتانا سيصبح صوت القاهرة في أزمة بسبب وجود شريك يهودي وهو روبرت مردوخ في وكالة روتانا وذلك بنسبة  9٪ يحاول أن يزيدها خلال الأيام المقبلة لتصبح  18٪  وبذلك سيكون هناك تسلل يهودي واضح إلي شاشات التليفزيون المصري بسبب العقد المبرم بين صوت القاهرة وميديا لاين منذ عدة أسابيع والذي بسببه ستكون خريطة الوكالة وأعمالها وخرائط التليفزيون وكل ما يدور داخل مكاتب قياداته موصول بشكل مباشر إلي شركة روتانا أي قياداتها العربية واليهودية

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا