مجلة مرفوع من الخدمة

الأحد، 4 نوفمبر، 2012

البنتاجون يؤكد وجود قوات أمريكية على الأراضي المصرية


البنتاجون يؤكد وجود قوات أمريكية على الأراضي المصرية

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" على موقعها الالكتروني وثيقة جاء فيها أن مصر يوجد بها 238 عنصر عسكري أمريكي، مقسمين بين 167 تابعين لقوات البرية، و22 تابعين للبحرية، و23 لمشاة البحرية، و26 للقوات الجوية الأمريكية.
الوثيقة التي أعدها مركز بيانات القوى البشرية التابع للبنتاجون، رصدت القوات العسكرية الأمريكية العاملة حول العالم، وعدد القوات الأمريكية الناشطة وطواقمها العاملة التابعة للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة الأمريكية، والتي تشمل القوات البرية والقوات الجوية وقوات البحرية ومشاة البحرية.


وجاءت الوثيقة معاكسة لتصريحات المتحدث باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في 11 اكتوبر الجاري والتي نفى فيها وجود قواعد عسكرية أمريكية أو أجنبية في مصر، وذلك ردا على تساؤلات خاصة بالتواجد العسكري الأجنبي على الأراضي المصرية.
وكانت "البديل" قد نشرت في وقت سابق نص إعلان موقع توظيف تابع للحكومة الأمريكية تطلب فيه أشخاص للعمل في وظائف مدنية لخدمة القوات الجوية الأمريكية في مصر.
وجاء في الوثيقة التي أرخت بتاريخ 31 ديسمبر2011 أن إجمالي القوات الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يبلغ 4604 عسكري معظمهم من قوات البحرية الأمريكية (2753) والباقي موزعين على القوات الجوية (527)، ومشاة البحرية(557) والقوات البرية(767).
وأتت البحرين على رأس الدول العربية ـ التي تتمركز بها القوات الأمريكية ـ حيث يتواجد بها 2135 عسكري، يليها قطر596 عسكري، والسعودية270 عسكري، ومصر238، والإمارات 175 عسكري.
لمطالعة الخبر من المصدر الأصلي إضغط هنا

0 comments: