مجلة مرفوع من الخدمة

الجمعة، 10 فبراير 2012

إضراب سائقي النقل العام والمترو وموظفي السرفيس بالقاهرة في 11 فبراير


إضراب سائقي النقل العام والمترو وموظفي السرفيس بالقاهرة في 11 فبراير

أعلن عمال هيئة النقل العام وجهاز مترو الأنفاق وموظفي مشروع السرفيس بمحافظة القاهرة، عن مشاركتهم في الإضراب العام يوم 11 فبراير والذي يأتي بالتزامن مع الذكرى الأولى لتنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك.
وقال عادل الشاذلي رئيس النقابة المستقلة للعاملين فى هيئة النقل العام بالقاهرة إنهم قرروا خلال اجتماع طارئ اليوم المشاركة في الإضراب, للمطالبة بجانب المطالب العامة بضم الهيئة إلى وزارة النقل وإنشاء صندوق مكافآت نهاية الخدمة للعاملين صرف حافز الإثابة بنسبة 200%، وصرف بدل المخاطر وبدل العدوى للسائق والمحصل، وعودة الأموال المُهدرة البالغة 30 مليون جنيه منها 13 مليونا تم منحها لوزارة الداخلية على شكل جهود غير عادية، وعودة أراضى الهيئة المغتصبة من بعض الجهات الحكومية والصادر بها أحكام قضائية.


وقال محمد حسان سائق بجهاز مترو الأنفاق إنهم اتفقوا على المشاركة في العصيان بشكل جزئي ولمدة يوم واحد، مضيفا أنهم سيقللون سرعة التقاطر في وقت لن يعلنوا عنه, مضيفا أنهم سيقللون سرعة القطارات من 80 كيلو مترا في الساعة إلى 40 ثم 20 كيلو مترا في الساعة، وذلك للتأكيد على مطالب العاملين بالجهاز وهى تغيير المُسمى الوظيفي لهم من اسم “عمال مراجيح” وتحديد المسمى الوظيفي لهم وتحديد تبعيتهم إن كانوا لجهاز المترو أو هيئة السكك الحديد بالإضافة إلى تعيين أبناء العاملين.
إلى ذلك, أعلن موظفو مشروع سرفيس القاهرة البالغ عددهم 400 موظف مشاركتهم مُطالبين برفع الأجور من 700 جنيه إلى 1200 جنيه والتثبيت على درجات مالية ثابتة من الباب الأول، ومنحهم صفة الضبطية القضائية لتمكينهم من التفتيش على سائقى الميكروباص.
يأتي ذلك فيما سادت حالة من الارتباك الشديد داخل جهاز مترو الأنفاق، وبدأ رئيس جهاز المترو المهندس على حسين اليوم الخميس، جولة داخل المحطات للتفتيش وتحفيز العمال والسائقين على الاستمرار فى العمل.. فى حين رفع المهندس هانى حجاب رئيس هيئة سكك حديد مصر حالة الطوارئ القصوى فى الهيئة، وألغى جميع الاجازات ونظم ورديات متابعة على كل رحلة من رحلات مترو الأنفاق فى الخطين الأول والثانى لمتابعة الموقف فى حالة المشاركة فى الاضراب....

0 comments: