أعلن جهاز حماية المستهلك تلقي عدد من الشكاوى الخاصة بمشكلة "الفصل" خلال نقلات السرعة في السيارة "تويوتا كورولا" المزودة بنظام MMT لنقل الحركة في موديلى 2008 و 2009، وهما اللذان تم دخولهما السوق المصرية من هذا الطراز.
وقرر الجهاز في بيان صدر يوم الخميس إلزام الشركة باستدعاء السيارات التي ظهرت فيها المشلكة والبالغ عددها نحو 6500 سيارة والقيام بإصلاح هذا العيب، بالإضافة إلى إلزام شركة "تويوتا ايجيبت" الوكيل الحصري لـ"تويوتا" في مصر بتحمل كافة التكاليف والمصروفات الخاصة بذلك دون تحميل المستهلك أية تكلفة، وذلك حتى 31 يوليو.
وقال سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك إن لجنة السيارات بالجهاز قد عقدت اجتماعات مستمرة على مدى يومين ضمت أعضاء من كليات الهندسة شعبة السيارات بكل من جامعتي عين شمس وحلوان وبحضور المستشار القانوني للجهاز وعضواً من هيئة المواصفات والجودة، وذلك بحضور ممثلي شركة "تويوتا إيجيبت" فضلا عن حضور المستهلكين المتضررين .
وقام الجهاز بفحص كافة شكاوى المستهلكين من السيارة "تويوتا كورولا" وعددها 33 شكوى لبيان وجود العيب الخاص بهذه الظاهرة في هذه الشكاوى، وأسفرت نتائج الفحص عن وجود عدد من هذه الشكاوى الخاصة بالسيارة "كورولا" المزودة بنظام MMT تعاني من هذا العيب.
وبناء عليه قرر الجهاز إلزام "تويوتا إيجيبت" باتخاذ إجراءات استدعاء جميع السيارات من هذا الطراز وإصلاح هذا العيب على نفقتها والتي تقدر بنحو 20 مليون جنيه، وأكدت اللجنة في تقريرها أنه ليس هناك خطورة لهذا العيب على سلامة المستهلك.
وقال الألفي إن الشركة أكدت التزامها بتنفيذ قرار الجهاز، و أفادت بأنها ستمنح ضمان إضافي على الضمان الأصلي للسيارة على قطعة ناقل الحركة لجميع السيارات من موديل "تويوتا كورولا MMT" في السوق المصرية والتي تم شرائها عن طريق الوكيل.
ودعا الجهاز أصحاب السيارات "كورولا MMT" سرعة الإتصال بشركة "تويوتا إيجيبت" على الخط الساخن 16550 لاتخاذ إجراءات إصلاح العيب وفقا لقرار الجهاز.
وحددت الشركة مراكز الصيانة التي ستستقبل السيارات من هذا الطراز لإصلاح العيب وذلك في مراكز الصيانة الخاصة بها وهى " أبورواش – العباسية – القاهرة الجديدة – الأسكندرية ".
ولدى الموزعين المعتمدين في القاهرة "تويوتا العبور" ، والاسكندرية "الرزقى للسيارات"، والمنصورة "شركة النصر للتجارة" ، وشرم الشيخ "اجيكو".
وقرر الجهاز في بيان صدر يوم الخميس إلزام الشركة باستدعاء السيارات التي ظهرت فيها المشلكة والبالغ عددها نحو 6500 سيارة والقيام بإصلاح هذا العيب، بالإضافة إلى إلزام شركة "تويوتا ايجيبت" الوكيل الحصري لـ"تويوتا" في مصر بتحمل كافة التكاليف والمصروفات الخاصة بذلك دون تحميل المستهلك أية تكلفة، وذلك حتى 31 يوليو.
وقال سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك إن لجنة السيارات بالجهاز قد عقدت اجتماعات مستمرة على مدى يومين ضمت أعضاء من كليات الهندسة شعبة السيارات بكل من جامعتي عين شمس وحلوان وبحضور المستشار القانوني للجهاز وعضواً من هيئة المواصفات والجودة، وذلك بحضور ممثلي شركة "تويوتا إيجيبت" فضلا عن حضور المستهلكين المتضررين .
وقام الجهاز بفحص كافة شكاوى المستهلكين من السيارة "تويوتا كورولا" وعددها 33 شكوى لبيان وجود العيب الخاص بهذه الظاهرة في هذه الشكاوى، وأسفرت نتائج الفحص عن وجود عدد من هذه الشكاوى الخاصة بالسيارة "كورولا" المزودة بنظام MMT تعاني من هذا العيب.
وبناء عليه قرر الجهاز إلزام "تويوتا إيجيبت" باتخاذ إجراءات استدعاء جميع السيارات من هذا الطراز وإصلاح هذا العيب على نفقتها والتي تقدر بنحو 20 مليون جنيه، وأكدت اللجنة في تقريرها أنه ليس هناك خطورة لهذا العيب على سلامة المستهلك.
وقال الألفي إن الشركة أكدت التزامها بتنفيذ قرار الجهاز، و أفادت بأنها ستمنح ضمان إضافي على الضمان الأصلي للسيارة على قطعة ناقل الحركة لجميع السيارات من موديل "تويوتا كورولا MMT" في السوق المصرية والتي تم شرائها عن طريق الوكيل.
ودعا الجهاز أصحاب السيارات "كورولا MMT" سرعة الإتصال بشركة "تويوتا إيجيبت" على الخط الساخن 16550 لاتخاذ إجراءات إصلاح العيب وفقا لقرار الجهاز.
وحددت الشركة مراكز الصيانة التي ستستقبل السيارات من هذا الطراز لإصلاح العيب وذلك في مراكز الصيانة الخاصة بها وهى " أبورواش – العباسية – القاهرة الجديدة – الأسكندرية ".
ولدى الموزعين المعتمدين في القاهرة "تويوتا العبور" ، والاسكندرية "الرزقى للسيارات"، والمنصورة "شركة النصر للتجارة" ، وشرم الشيخ "اجيكو".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق