قبل عدة سنوات لم يكن الخليجيون يعرفون معنى كلمة البلوتوث تلك الكلمة التى ستسهم مع كلمات اخرى في تغيير الكثير في الخليج بداية من كشف المستور لهذا المجتمع وليس انتهاء بأسوء استخداماته الى أن سمحت وزارة الداخلية في عام 2004 بدخول هذه الأجهزة ولم يعلم السعوديين ما ستحدثه تلك الأجهزة من تحولات اجتماعية ونقاشات صاخبة
وأحاديث مجالس جدلية ومتابعات من كافة وسائل الإعلام المحلية بسبب ما يسمى (بلوتوث)
الفيس بوك هو الأخر اصبح احد اوجه التغيير في المجتمع المصر على الاحتفاظ بصفة المحافظ ولو أمام نفسه فقط
تقنيتان جديدتان نسبيا لكن كشفتا المستور ووضعتا الخليج وفي القلب منه السعودية على طريق التغيير بقوة ولكن عبر بوابة الجنس ...
الشذوذ جزء من الملامح التى ترسبت كصورة مثالية للنموذج الخليجي عند العرب الاخرين بالإضافة لغيرها من الصفات فالصورة السائدة والمنقولة أن الخليجيين، أو جزء كبير منهم، يفضل الصِّبية، ومن الممكن أن يفرغ طاقته الجنسية في ذكر آخر رغم أن على الناحية الأخري يشتهر الخليجيون بأنهم اكثر شعوب الأرض التى تقوم بعمليات السياحة الجنسية سواء لدول عربية او اسيوية طلبا لهذا النوع من السياحة فأي الصورتين خطأ وإيهما صحيح؟
الحقيقة أن نشاط محموم لهيئة مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمكن ان يكون مسؤولا بشكل كبير عن ظاهرة الشذوذ فهي مع ترسيخ انغلاق المجتمع وجعل المجتمع منغلقا تحت سيطرة فكرة إفساد المرأة للمجتمع أصبح من النادر ان يري احد الجنسين الجنس الاخر إلا لماما وكان يجب ان تجد الشهوات الطبيعية طرقا للتعبير عن نفسها ولو بصورة غير طبيعية
كان يمكن لمنتسبي هيئة الأمر بالمعروف أن يجادلوا مع مقال مثل هذا قبل سنوات قليلة ولكن الأن فهم يكتفون بتجاهل المقال والموضوع ويبحثون عن إمرأة مسكينة تسير في احد الأسواق ليدفعونها بيدهم وهم يصيحون عليها طالبين منها أن تستر وجهها كما أمر الله ، والسر في تجاهلهم لمقال مثل هذا هو وببساطة الكلمتان السحريتان : البلوتوث والفيس بوك.
في أحد مقاطع البلوتوثات تظهر فتاة ترتدي عباءة وهي تراقص مجموعة كبيرة من الشباب المتحلقين حولها. ولكن بالتدقيق أكثر في الصورة؛ تكتشف أن هذه المرأة هي مجرد شاب شاذ جنسياً.
مثل هذه المواقع تنتشر على منتديات الجنس العربي المنتشرة الأن في فضاء النت والتى مازالت تمارس انتشارها ونظرة بسيطة (للجادجت) اسفل اي منتدى منهم يخبرك بأن معظم متابعات الموقع تأتي من منطقة الخليج وادارات هذه المواقع من ناحيتها توجه جل اهتمامها نحو هؤلاء العملاء بصفة خاصة على طريقة (العميل المستهدف) والنتيجة أن مثل هذه المقاطع أصبحت واقعا بدلا من كونها مجرد إشاعات.
ولعل الطريف في الموضوع أنه وبينما استطاعت الثورات الدينية في مناطق مختلفة من العالم أن تهمش المثقفين وتغتال السياسين وتضع حدا لجميع اطياف المجتمع إلا ان جماعات الشواذ أثبتت أنها أقوى من كل هؤلاء ففي إيران لم تستطع الثورة الإسلامية من القضاء على الشاذين جنسيا، وذات الشيء حصل في السعودية. فالصحوة الدينية استطاعت أن تسحق كل شيء يقف في وجهها إلا إرادة الشاذين جنسيًّا، الذين بقوا وربما تكاثروا بشكل أكبر وربما كان مرد ذلك إلى حالة الخنق و الإخفاء القصري المفروضة على النساء في هذه المجتمعات ولعل محاضر مداهمات هيئة الأمر بالمعروف خير شاهد على ذلك ففي احدى الحالات ضبطوا شاذا جنسيا يعرض خدماته المدفوعة مقابل 1500 ريال
النساء في الخليج نالهم أيضا نصيبهم من الفيس بوك والبلوتوث، فعلى الفيس بوك أصبح اخيرا للنساء في الخليج باحة يمكن ان تفعل فيها كل شئ خلف الأسماء المستعارة ووسط أطياف من التجمعات المنظمة التى يوفرها هذا الوافد العملاق بداية من باحات التعارف بين الجنسين وليس انتهاء بتجمعات السحاقيات اللاتي يمكن ان اعدد لكن العديد من اسماء الجروبات الخاصة بهن
لكن نساء الخليج وهن من يفضل المجتمع ان يجعلهن يلعبن دور الضحية في كل الاحوال تحولوا الى ضحايا مرة اخرى عبر الفيس بوك والبلوتوث ولعل اكثر الحوادث توثيقا هو ما يعرف بحادثة الباندا لتسجل أول حالة تسود نقاش حاد داخل المجتمع السعودي وتحركات رسمية من إمارة الرياض ووزارة الداخلية..وكانت شرارة بداية القضية من (البلوتوث) بعد ان قام شابان سعوديين وآخر نيجيري باغتصاب فتاة وتصويرها بهاتف "نوكيا" عرف في ذلك الوقت بمسمى"الباندا" ونشروا صورها عبر (البلوتوث) ومواقع الإنترنت لتحدث جدال واسع في المجتمع ومنابر الخطباء وهم بطبيعة الحال غير قادرين بحكم تعليمهم وتكوينهم عن مناقشة الظاهرة او الحادث
والدليل على ان المجتمع هناك كان كمن ينتظر البلوتوث بنفس لهفة المدخن اللذي يمسك بالسيجارة وينتظر أول مار به معه اعواد ثقاب ليشعل سيجارته ان (فتاة الباندا) لم تكن الحادثة الاخيرة فهناك (حادثة طريق النهضة بالرياض ،وفتاة حائل، وحالات الاغتصاب للأطفال والنساء)
ربما كان اكثرهم بشاعة هو حادثة فتاة حائل التي تظهر فيه فتاة تتعرض للإهانة والتهديد من قبل شاب يطلب منها أن تسمي نفسها بالساقطة وتعلن أسمها بالكامل ومكان منزلها .
ومن ناحيتهن تجاوبت النساء مع الموقف ربما احتجاجا على اوضاع هذا المجتمع اللذ يصر على المحافظة على الشكل بأي طريقة فأمطرت الفتيات شبكة الانترنت بالعديد من الصور التى تظهر الكثير فيما عدا الوجه ولكن مع التفنن في اخفاء هذا الوجه اللذي تحاول السلطة الدينية اخفاءه بأي شكل فتقوم الفتيات بإخفاء وجوههن بشعورهن او عبر استخدام تقنيات برامج الرسم او على الاقل باستخدام زاوية تصوير معقدة كأنها تقول للمجتمع أننى افهمك جيدا فأنت لا تهتم سوى بإخفاء وجهي فقط
في ايران برز مصطلح ثورة شرائط الكاسيت التى قاد عبرها الإمام الخومينى ثورته وكان في تلك اللحظة يعتبر (مجددا) ويبدوا أن الخليج سيشهد تجديدا من نوع آخر يقوده اضعف اطراف المعادلة في المجتمع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق