الأحد، 30 ديسمبر 2012

السيدة التى ضربت السلفي بالحذاء لحظة خطاب مرسي


السيدة التى ضربت السلفي بالحذاء لحظة خطاب مرسي

هذه السيدة التى لم تعد تطيق أن ترى هذه اللحي الكثة القذرة عبرت عن ما خشى الآخرون أن يعبروا عنه فبينما محمد مرسي يلقي خطابه الذي تحار في وصفه سواء بالكذب أو الحماقة كانت تلك السيدة تضرب بالحذاء لحية هذا السلفي التى يعتمدها وسيلة يتقرب بها إلى إلهه ورب دينه الجديد دين الإخوان ، صفعة حذاء السيدة على لحية هذا السلفي ربما تكون الأولي لكنها لن تكون الأخيرة وإن كان هذا الأحمق المنتمي لفصيل لا يقل عنه حماقة قد إحتمى فيما بعد بالأمن لإنقاذه من الغاضبين فإن الغد قادم ولن يحول بين كل مصر وهؤلاء شئ ووقتها تذكروا أن أول من تعلم الطريقة المثلي للتعامل مع هؤلاء كانت تلك السيدة
عاشت مصر حرة والموت لتجار الدين

في ذكرى إستشهاد صدام السادسة الخونة يحكمون دول المواجهة


في ذكرى إستشهاد صدام السادسة الخونة يحكمون دول المواجهة

إن لم تكن تتذكره بحفاظه على العراق موحدة فنحن نتذكره لحظة إعدامه وهو يواجه موتا لا يخشاه دون أن يجفل بينما الأقزام ممن يحكمون دول المواجهة الآن يفتحون صدورهم في الميادين التى تكتظ بأتباعهم ثم يختفون خلف زجاج سيارة أسود ضمن موكب من عشرات السيارات التى تبحث لهم عن ملاذ آمن من مصير لا فكاك منه وإن لم تكن تتذكره وأنت تشاهد العراق ممزقة شر ممزق فنحن نتذكره وهو يجمع شتاتها بعد كل حرب وكل غدر من عرب الخليج وغلمانه وإن لم تكن تتذكره كرجل عاش ومات بنفس الفكرة التى أطلقها فنحن نتذكره ونحن نبكي مجد العراق التى لا نظنها تعود دولة بعد أن صارت دويلات ...الأبطال لا يموتون والأقزام لا يتذكرهم أحد والموت لا تحجبه حراسة والشعوب لا تنسي 

شارع السبع بنات : السر وراء الإسم


شارع السبع بنات : السر وراء الإسم

يعتبر شارع «السبع بنات» أحد أهم وأعرق شوارع الثغر، نظراً لما اشتهر به من تجارة الأدوات الكهربائية، فلا أحد من سكان المحافظة إلا وتوجه إلى الشارع لشراء مستلزماته الكهربائية، وعرف عنه سابقاً بأنه كان يسكنه اليهود واليونانيون، ويبدأ من ميدان المنشية حتى منطقة اللبان، وينتهى على حدود طريق القبارى.

لم يتوقع أحد أن يتحول شارع الـ«سبع بنات»، الذى كان مليئا بالجاليات اليونانية والإنجليزية، فكانت به الحانات والدكاكين الخاصة ببيع الخمور فضلا عن الكثير من بيوت «الدعارة».
ويرجع تسمية الشارع إلى وجود 7 راهبات فى دير كن يقمن بإضاءة الشارع، لأن السير فيه «خطر» على السيدات لمرور «ريا وسكينة» بذلك الطريق، الذى يؤدى إلى منطقة اللبان، لذلك سمى الشارع بـ«السبع بنات»، وسميت المستشفى أيضا باسم «الراهبات السبعة»

عندما تتحدث كريمة الحفناوي فليصمت المخنثين


عندما تتحدث كريمة الحفناوي فليصمت المخنثين

قالت كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، أتوقع أن يكون هناك طوفان فى 25 يناير القادم، بوحدة النساء والرجال لإسقاط حكم المرشد، لأن من يحكم مصر فعلا هو المرشد، مرددة هتاف "يسقط يسقط حكم المرشد"، ومصر ولادة والثورة مستمرة.

وأضافت الحفناوى فى مؤتمر الجبهة الوطنية لنساء مصر لرفض الدستور بحزب التجمع مساء اليوم السبت، لم أر أى ملمح جديد فى خطاب الرئيس، وهو ما يؤكد أن الإخوان المسلمين لا يسعون لأى حوار وطنى حقيقى، ومصر كبيرة عليهم ونساء مصر سيتقدمن الحركة القادمة، لإسقاط أى أحد خيلت له نفسه أنه يستطيع الاستيلاء على مصر.

شتاء أسود ينتظر مصر هذا العام


شتاء أسود ينتظر مصر هذا العام

قال أكثم أبو العلا المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء إنه كان يوجد بعض المشاكل فى ضغوط الغاز ، مؤكدا أن الجمعة شهد انتظام امدادات الغاز الطبيعي وأضاف أنه توجد 3 محطات جديدة قبل صيف 2013 وهم ''محطة بنها – شمال الجيزة – العين السخنة ''، مضيفًا أن توفير الكهرباء خاص بـ''وزارة الكهرباء – وزارة البترول – وزارة الداخلية''، وفي حالة فقدان أي عنصر من 3 عناصر سوف يتم قطع الكهرباء .
وكان مركز التحكم القومي للطاقة حذر من وجود عجز كبير فى الكهرباء وسوف تشهد مصر شتاء اسود وصيف مظلم .

فايننشيال تايمز: الحكومة المصرية مبتعرفش


فايننشيال تايمز: الحكومة المصرية مبتعرفش

في تقرير بعنوان «تغييرات السلطة التشريعية في مصر»، قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن السلطة التشريعية في مصر انتقلت إلى مجلس شورى يهيمن عليه الإسلاميون في ظل دستور جديد مثير للجدل تمت الموافقة عليه بعد الاستفتاء وأشارت الصحيفة إلى إنه رغم رفض أكثر من ثلث الناخبين للدستور الجديد والمشاركة الضعيفة التي لم تتجاوز 33%، فقد صدق الرئيس مرسي على مرسوم إنفاذ دستور مصر الجديد، وتوقعت أن السلطات الإسلامية ربما تجد صعوبة في التوصل إلى الإجماع السياسي الضروري الذي يسمح لها بالمضي قدما في تطبيق الإصلاحات الصعبة اللازمة لتفادي أزمة اقتصادية.

سيناريو الامارة الاسلامية: واقع أو مبالغة


سيناريو الامارة الاسلامية: واقع أو مبالغة

“إمارة اسلامية” في الشمال! مخطط سلفي صريح لجعل أرض الفيحاء معسكراً لميليشيا “الجيش السوري الحر” ومقاتلي “القاعدة” والاصوليين. المدينة التي لطالما عُرفت بأنها صلة الوصل ما بين الشاطئ الشرقي للبحر الأبيض المتوسط والداخل السوري والعربي، يُراد لها اليوم أن تكون مسرحاً لتصفية الحسابات الاقليمية والدولية.العاصمة الثانية للجمهورية اللبنانية تشهد صراعاً على حضارتها وهويتها وتاريخها، كلام يؤكده رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بقوله “لو لم يأخذ الجيش المبادرة ويقوم بدوره في طرابلس، لكانت قامت إمارة لن تكون مرتبطة بالدولة، وهذا ما حرّك الموضوع ودفع نحو إدخال الجيش”. فهل كانت الاشتباكات الاخيرة فعلاً محطة رئيسية على طريق تحقيق المشروع السلفي؟ وما هو دور الجيش في هذا الاطار؟
في المبدأ السلفية لغة تدعو الى الاقتداء بالسلف الصالح واتخاذهم قدوة ونموذجاً في الحاضر؛ الا ان هذا المصطلح يكتنفه غموض ناتج عن الكثير من التعقيدات ومن تشابك وتداخل المسائل السياسية والعقائدية والمعرفية التي ترافق استخدامه.

السبت، 29 ديسمبر 2012

أخطر وثيقة من البنك المركزي المصري تؤكد إفلاس مصر


أخطر وثيقة من البنك المركزي المصري تؤكد إفلاس مصر

بعد أقل من ساعتين من إنتهاء خطاب محمد مرسي الذي تحدث فيه عن النهضة وزف فيه إلى الشعب بداية فصل تشريعي بدستور إخواني عبر مجلس الشوري الذي حل محل مجلس الشعب ، بعد أقل من ساعتين وصل إلينا أخطر وثيقة من البنك المركزي المصري تثبت أن مصر  قد أفلست تماما مع مقارنة بين فائض تحقق في نفس الفترة من العام الماضي وعجز تحقق ببركات مرسي منذ توليه مع تحذير لا يمكن الإلتفاف حول ما جاء من تدني إحتياطي النقد وفي النهاية أصبح مؤكدا أن مصر في مصاف الدول المفلسة ..شكرا لكل من يفضح أكاذيب هذا الرجل الذي يظن أنه سيبقي رئيسا لمصر حتى نهاية ولايته ولا يدرك أن الأيام قد أصبحت معدودة

شرطة أسيوط تتظاهر أيضا ضد الفساد والبلطجة


شرطة أسيوط تتظاهر أيضا ضد الفساد والبلطجة

قام نحو 250 من أمناء وأفراد الشرطة بقسم بندر دسوق بكفر الشيخ بغلق أبواب القسم ومنع الضباط من الدخول؛ للمطالبة بإقالة العقيد سيد سلطان رئيس فرع البحث الجنائي بدسوق والرائد محمد الشحات رئيس المباحث لتواطئهم مع البلطجية.
وقال صالح زيدان وبلال السعيد وعلي بدوي أعضاء أئتلاف أمناء الشرطة بكفر الشيخ: إن سبب أغلاق القسم هو إصابة الملازم أول عمرو عوض ضابط بالقسم بطلقٍ ناري في الرئة وحالتة خطيرة جدًّا على يد أحد البلطجية ويُدعى فرج حسن المصري وشهرته فرج دمدمة؛ وذلك على خلفية مطاردة الضابط فجر اليوم للبلطجي أثناء قيادته دراجة بخاريه دون لوحات معدنية، وعندما اقترب الضابط من المتهم قام بإطلاق النار عليه واستطاعت القوة القبضَ على البلطجي.

هؤلاء الجنود قتلهم حلفاء مرسي ويصر على التستر عليهم


هؤلاء الجنود قتلهم حلفاء مرسي ويصر على التستر عليهم

بالنسبة لمحمد مرسي هم جنود في جيش كافر لذلك يتستر على قتلتهم بعد أن رفض أن يحرك ساكنا بعد أن وصله تقرير المخابرات العامة حول التجهيز لعملية قتلهم ثم لا يفعل شيئا في مواجهة حلفاءه من التيار الإسلامي ممن قتلوهم لكننا نتذكر جيدا أنهم قتلوا في عهد مرسي ولم يقدم احد للمحاكمه او حتى للتحقيق وفكرين كمان ان مرسي لم يحضر الجنازه العسكريه لتكريمهم

أهم صورة حصرية للإخوان وهم يقتلون الثوار في موقعة الجمل


أهم صورة حصرية للإخوان وهم يقتلون الثوار في موقعة الجمل

الان قد تاكد لنا بما لا يدع مجال للشك من هم قتلة الثوار من هم مجرمى موقعة الجمل من فتح السجون من قتل اللواء البطران وضباط وجنود الشرطة من هو الطرف الثالث الذى لا يظهر الا مع وجود او فى حضرة الاخوان فإننا نعود وننشر واحدة من الصور الحصرية لقتلة الثوار من الإخوان وهم متمترسين في أحد المباني المطلة على ميدان التحرير يقنصون الثوار أثناء موقعة الجمل
قد لا تكون من محبي المشاركة في التظاهرات لكن نحن ندعوك لأن تشارك في صنع حاضرك ومستقبلك فإن لم تكن مهتما فإننا ندعوك لإنقاذ مستقبل أطفالك ممن ساهمت بسلبيتك في إضاعته لو كنت ممن صوتوا لمرسي أو رافضا للنزول لإسقاط هذا النظام
لو مع كل مصر ضد من إغتصبها بإسم الدين انزل يوم 25 وشارك في إستعادة مصر من مغتصبيها

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

تهاني الجبالي المرأة التى وضع مرس الدستور للتخلص منها بعد أن شخطت فيه


تهاني الجبالي المرأة التى وضع مرس الدستور للتخلص منها بعد أن شخطت فيه

أعيد نشر سيرة واحدة من رموز العمل النسائي في مصر واحدة من أهم صور نجاحات المرأة في مصر والتي وصلت لمنصب أعلى محكمة في مصر .. ولكن الاسلاميين بعد وصولهم الى السلطة لم يتحملوا وجود امرأة على رأس القضاء المصري فقاموا بصياغة "دستور عزل تهاني" لعزلها في أول مهازل الدستور الجديد .. قرروا عو تهاني الجبالي لأنهم ضد المرأة وضد نجاحها وضد وصولها لأعلى المناصب .. تهاني الجبالي المرأة التي شقت طريقها في السلك القضائي الذي عرف انه للرجال فقط لتنافس الرجال بقوة ولتكون أول قاضية مصرية تصل الى هذا المنصب .. .. اعمل شير وعرف المغيبين من هي تهاني الجبالي

الخميس، 27 ديسمبر 2012

مرسي يفرج عن اثنين من تجار الأسلحة بقرار جمهوري


مرسي يفرج عن اثنين من تجار الأسلحة بقرار جمهوري

بعد أن قام بالعفو عن 16 من أخطر مهربى الأسلحة الثقيلة، المحكوم عليهم بالأشغال الشاقة المؤبدة، فى عيد الفطر الماضى، أصدر الرئيس مرسى قبل أيام قرارا جمهوريا بالعفو عن اثنين من المحكوم عليهم بتهمة تهريب أسلحة نارية وذخيرة، كانا قد ألقى القبض عليهما فى عام 2010 فى القضية رقم (55) جنايات كلى جنوب الزقازيق، لكن هذه المرة جاء إفراج مرسى دون مناسبة.

خبير استراتيجى روسي: مصر تتجه للأسوء والجيش سيتولي السلطة بعد مرسي


خبير استراتيجى روسي: مصر تتجه للأسوء والجيش سيتولي السلطة بعد مرسي

رأى ميخائيل روشين الخبير في شؤون الشرق الاوسط ان المواجهة بين السلطة والمعارضة في مصر لم تنته بعد، ولم يستبعد في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن يدخل الجيش مسرح السياسة في البلاد.

وفيما يلي نص المقابلة:
س- انتهى الاستفتاء في مصر .. وحركة "6 ابريل" تدعو إلى التظاهر مجددا. باعتقادكم ماذا ينتظر مصر في الايام القليلة المقبلة لا سيما وأن الحديث يدور حول انتخابات نيابية خلال الشهرين المقبلين؟

ج- أعتقد بأن المواجهة بين السلطة والمعارضة المصرية لم تنته بعد. فكما نعلم أن حوالي 30% من سكان مصر شاركوا في الاستفتاء، وهذه تعتبر نسبة قليلة مقارنة بعدد السكان. كما يشير ذلك الى ان الذين شاركوا هم الاكثر حماسا، ومن جهة اخرى هذه النسبة لا تعكس شرعية هذا الاستفتاء.

س – كما تعلمون فإن مصر تلعب دورا في العالم العربي، هل تعتقدون أن ما يجري في مصر سيؤثر على الدول العربية الأخرى؟

أسرار قصر الاتحادية الذي إستولي عليه مرسي منذ النشأة وحتى الآن


أسرار قصر الاتحادية الذي إستولي عليه مرسي منذ النشأة وحتى الآن

الصورة العجيبة والغريبة المنشورة مع المقال هي لقصر الاتحادية او قصر العروبة في هليوبليس في الفترة من 1915-1917 م اثناء الحرب العالمية الاولي وهي لمستشفي ميداني استرالي - وليس اعتصام - امام القصر مع ملاحظة انه وقتها كان فندق وليس قصر رئاسي او ملكي.. و يظهر اعلي الصور يسارا الكوربة

افتتح قصر هليوبوليس (مصر الجديدة) في البداية كفندق جراند أوتيل (Grand Hotel) حيث افتتحته الشركة الفرنسية المالكة في الأول من ديسمبر عام 1910 كباكورة فنادقها الفاخرة في أفريقيا.

و صمم القصر المعماري البلجيكي ارنست جاسبار حيث احتوي علي 400 حجرة إضافة إلي 55 شقة خاصة وقاعات بالغة الضخامة، وتم بناء القصر من قبل شركتين للإنشاءات كانتا الأكبر في مصر في ذلك الوقت هما شركة "ليو رولين وشركاه" وشركة "بادوفا دينتامارو وفيرو"، فيما قامت شركة ميسس سيمنز آند شوبيرت في برلين بمد الوصلات الكهربائية والتجهيزات.

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

بعد تجربتى اليوم مع البنك وويسترن يونيون :مصر أفلست والودائع ضاعت


بعد تجربتى اليوم مع البنك وويسترن يونيون :مصر أفلست والودائع ضاعت

عن تجربة شخصية إتصلت بويسترن يونيون 19190 ، الشركة قافلة لحين ورود دولارات ولا تعلم متى تفتح من جديد ، من يومين حاولت أسحب من البنك 8000 جنيه وكان فيه محاولات لإقناعي بسحب 4000 فقط ، قدرت أسحب المبلغ لكن عميل آخر عجز عن إنه يسحب 10000 دولار وبعد خناق صرفوا له من حسابه 5000 ، رفضوا أيضا تصفية شهادات إدخار لعدد من المودعين ، البنك هو البنك الأهلي التجربة كانت يوم الأحد وقضيت 3 ساعات في البنك رغم معرفتى وصداقتي لموظفين كبار في البنك فقضيت الوقت في غرفة أحدهم وكان لا يدري ماذا يقول


بالفيديو أحمد كريمة الشيخ الأزهري يبكي ضياع الإسلام على يد محمد مرسي


بالفيديو أحمد كريمة الشيخ الأزهري يبكي ضياع الإسلام على يد محمد مرسي

لم نكن نتصور أن تأتي اللحظة التي يبكى الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على الهواء أثناء لقائه ببرنامج "جملة مفيدة" على قناة "mbc مصر" مع الإعلامية منى الشاذلي ولم يستطع الدكتور كريمة التماسك أمام سباب الشيوخ مستعينا بقول الرسول ( صلى الله عليه وسلم): "إنها ستكون سنون خداعات.. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن.. ويكذب فيها الصادق.. ويصدق فيها الكاذب.. وينطق فيها الرويبضة.. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال: الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة ". وأضاف هذا ينطبق على شيوخ اليوم.

حصريا:الحلقة الأولى لـ توفيق عكاشة على تايم دراما كاملة


حصريا:الحلقة الأولى لـ توفيق عكاشة على تايم دراما كاملة

إختلفت أو إتفقت معه ففي النهاية كان أصرحهم في النقد وأقلهم خوفا عندما يتحدث عن الإخوان ومحمد مرسي وها هو يعود ثانية على شاشة تايم دراما ليبدأ الحديث مجددا إلى الجمهور الذي يخشاه الإخوان ومحمد مرسي فجمهور توفيق عكاشة هو نفس جمهور محمد مرسي من البسطاء لذلك فإن الرسالة التى يوصلها توفيق عكاشة هي الأهم حاليا لأنه يخاطب من يؤيدون الإخوان بالطريقة التى يفهمونها ونحن نبث الآن الحلقة الأولي له على قناة تايم دراما كاملة وسنوالي بث باقي الحلقات تباعا بجانب تجهيزنا للبث المباشر للبرنامج


السبت، 22 ديسمبر 2012

بنات الرياض يتحايلن على تخلف النقاب والسعوديون يخشون الخطوة القادمة


بنات الرياض يتحايلن على تخلف النقاب والسعوديون يخشون الخطوة القادمة

تداولت مجموعة من الصور تظهر فيها بنات الرياض يعبرن عن فرحتهن بالأجواء الجميلة في الرياض ، مما أثار حفيظة المغردين على موقع التواصل الإجتماعي ، حيث قاموا بإنتقاد الفتيات وكذلك المصور الذي قام بإلتقاط الصور ووضع أسمه عليهم فينتقد "فهد العوفي" ويغرد في تويتر ويقول من الطبيعي عندما تجتمع قلة الحياء والتربية والفراغ تنتج مثل هذه التصرفات من الطرفين من البنات والشخص المصور
لترد بتغريدة "ابتسام المقرن" وتقول أكثر ما يزعجني انتقاد الخطأ حين يصدر من بنت وتجاهله والتعامل معه بشكل طبيعي حين يصدر الخطأ ذاته من ولد! مثال بسيط: التدخين؛ يصبح مصيبة حين تدخن الفتاة ويكون موضوعا عاديا لا يطرح حين يكون المدخن شاب.
وايضاً "صبا أحمد" تنتقد من قام بقذف الفتيات بقولها السعوديين ابثروا العالم بأنهم اكثر شعب متدين على وجه الارض و كل هاشتاقاتهم تصور نسائهم كعاهرات يجب السيطرة عليهم .. واتمنى من كل من يقوم بقذف السعوديات ان يتذكر أنهن امام العالم لسن سوى امه و ابنته فلا يصورهن كعاهرات و بغايا :

عاجل ومؤكد:خطة الإخوان لفض إعتصام التحرير بعد إعلان نتيجة الإستفتاء


عاجل ومؤكد:خطة الإخوان لفض إعتصام التحرير بعد إعلان نتيجة الإستفتاء

عندما يعلن استفتاء الدستور بنعم فالتعليمات لدي الاخوان والسلفيين بالتجمع والخروج بسرعة للشوارع والتجمع في ميدان التحرير والاتحادية ورابعة العدوية بحجة الاحتفال بالدستور وسيتم ازالة الاعتصامات وطرد المعتصمين والسيطرة على الميادين والشوارع ولن يكون من السهل على جبهة الانقاذ التجمع والخروج والمسيرات - ميدان التحرير والإتحادية بعد أن رصدوا على مدار الأيام الماضية تناقص أعداد المعتصمين في الإثنين بينما سيمتنع التلفزيون المصري عن نقل أي متابعات من التحرير في القوت الذي ستتوجه كافة الأنظار لخطاب لمحمد مرسي سيعلن عنه قبل إذاعته بساعات وفي نفس الوقت من المقرر أن تقوم عناصر تابعة لخيرت الشاطر شخصيا بمنع المراسلين وكاميرات الفضائيات من تغطية التحرير بعد أن رصدوا أماكن الكاميرات التابعة لشاشات سي بي سي و أون تي في المثبتة في بعض الشقق المطلة على التحرير لذلك يجب أن يذهب المصريون وينتظروا نتيجة الإستفتاء في أماكن الإعتصام المذكورة فالخطة مؤكدة من عدة مصادر وسوف يجري إلهاء الشرطة تماما عن طريق بعض أعمال الشغب في شارع محمد محمود 

الجمعة، 21 ديسمبر 2012

كافر بنى مسجد القائد إبراهيم الذي يخطب فيه الخرفان


كافر بنى مسجد القائد إبراهيم الذي يخطب فيه الخرفان

معلومة قد تكون لها دلالة : مسجد القائد إبراهيم الذي تتجلى أمامه علائم الخلاف والفرقة بين أبناء الأمة صممه وبناه مهندس إيطالي هو ماريو روسي بعد أن صمم وبنى مسجد إبي العباس المرسي في الإسكندرية أيضا. حين صمم روسي مسجد أبي العباس المرسي وأشرف على بنائه كان "كافرا" بمفهوم بعضنا هذه الأيام .. لكنه كان في ذلك الوقت كبير المهندسين في وزراة الأوقاف .. نعم وزارة الأوقاف المصرية. كان هذا المناخ من التسامح الديني والاجتماعي دافعا لروسي لأن يعلن إسلامه عام 1948 داخل مسجد إبي العباس الذي أخلص في تصميمه وبنائه
الآن لا يسأل أي خروف ممن يخطبون داخل نفس الجامع من بناه لأنهم ينتمون لحضارة هدم خليجية وليست حضارة بناء

غزة تتجسد في جامع إبراهيم والإخوان تقتدي بحماس


غزة تتجسد في جامع إبراهيم والإخوان تقتدي بحماس

حتى الصلاة في غزة خضعت لقرارات حماس التي قررت منع صلاة الجمعة في الميادين العامة، وهو التقليد الذي اتبعه أنصار حركة فتح احتجاجًا على استغلال حماس لخطب الجمعة للتحريض على حركة فتح و قياداتها. أعلنت حماس على لسان الناطق باسم حكومتها المقالة طاهر النونو أن «الحكومة قررت منع أي تجمعات تحت ادعاء أداء صلاة الجمعة لأنها تجاوزت هدف الصلاة وتم استغلالها من أجل الفوضى والفتنة وأعمال الشغب وممارسة الإرهاب»، وهدد النونو بأن حركة حماس ستمنع تلك الصلاة «بأساليبها الخاصة».
بقلم أحمد بلال

هل يستمتع مرشد الإخوان بمشاهدة السيقان العارية للسفيرة الأمريكية


هل يستمتع مرشد الإخوان بمشاهدة السيقان العارية للسفيرة الأمريكية

عندما قررت السفيرة الأمريكية أن تزور شيخ الأزهر جاءت الصورة معبرة تماما عن الأزهر بتاريخه وشيخه فدون طلب منه إلتزمت السفيرة الأمريكية بالإحتشام أثناء المقابلة لكن مقابلتها مع مرشد الإخوان محمد بديع والتى أعقبت مقابلتها مع شيخ الأزهر جاءت الصورة على النقيض تماما حيث جلست السفيرة الأمريكية في بصورة ساخنة كاشفة عن ساقيها تتبادل الدعابات مع محمد بديع تنفيذا لتوصية تقرير المخابرات الأمريكية عنه بأنه يهوى النظر لسيقان النساء وأنه يستمتع بالحديث معهن وهو ما نفذته السفيرة الأمريكية حرفيا ليظهر محمد بديع سعيدا للغاية وهو يجالسها والصورة خير دليل ...الفرق بين بديع وشيخ الأزهر هو الفرق بين دعاة الدين وتجاره

أعداد صغيرة من حازمون والإخوان في جامع إبراهيم في حماية الأمن المركزي


أعداد صغيرة من حازمون والإخوان في جامع إبراهيم في حماية الأمن المركزي

على عكس المتوقع يبدو أن معظم المنتسبين لجماعة حازمون الإرهابية قد آثرت السلامة خوفا من مصير غير معلوم فلم يحضر حتى اللحظة إلى محيط جامع إبراهيم سوى أقل من 800 فرد منهم أخذوا يرددون الهتافات المناوئة لاهل الإسكندرية ويمسحون الجرافيتى المعادي لحكم الإخوان من ساحة جامع إبراهيم في حماية الأمن المركزي الذي تجاوزت أعداده أعداد المتظاهرين من تيار الإسلام السياسي ممن دعاهم حازم أبو إسماعيل والمحلاوي والإخوان لتأمينه أثناء خطبته اليوم والأجواء قد تحتدم أثناء أو بعد خطبة المحلاوي الذي أصر على المجئ في حماية قوات من الشرطة بينما لم يشاهد حازم أبو إسماعيل حتى اللحظة

الخميس، 20 ديسمبر 2012

زواحف الوهابية و إنسانية معلمة أمريكية


زواحف الوهابية و إنسانية معلمة أمريكية

إلى اليسار الملى عمر ، أحد زواحف هيكل نجد الوهابي وإلى اليمين فيكتوريا سوتو معلمة أمريكية في ربيعها السابع والعشرون ، سمعت زخات رصاص في حرم مدرستها، فهمَت في حينها أن الظاهرة الغير المفهومة في المجتمع الأمريكي تتكرر .. خبأت تلاميذها الصغار في دواليب الفصل ، وخرجت للسفاح ألذي كان قد قتل لتوه ثمانية وعشرين فرداً ء لتخبره أن تلاميذها توجهوا لصالة الألعاب الرياضية فما كان منه إلا أن بادرها بطلقات نارية ، لتسقط مضرجة في دمائها ويمضى مبتعداً...
لا أعرف لماذا لكن هذه ''المتبرجة '' ، '' السافرة '' و المفرطة في إنسانيتها ، ذكرتني بحادثة حريق مدرسة البنات في مكة ، مطلع هذا العام ، فبعد أن سرَت ألسنة النار في البناية ، قرر المطاوعة '' الشرطة الدينة '' طرد أولياء الأمور ، وإغلاق أبواب البناية على البنات في أوج الحريق بحجة أنهم "لا يرتدين العباءة " .. لابل ومُنع رجال الإطفاء والإسعاف من الدخول إلى المدرسة لأنه "لا يجوز للفتيات أن ينكشفن أمام غرباء" كونهم ليسوا من "المحارم" وكانت النتيجة خروج البنات جثثا متفحمة.
قيمة الإنسان وعظمته تكمن في أخلاقية القرارات التي يتخذها في اللحظات الفارقة.

أندر صورة لشهيد الصحافة الحسينى أبو ضيف


أندر صورة لشهيد الصحافة الحسينى أبو ضيف

الصورة يوم 30 نوفمبر 2012.. على كوبري قصر النيل ،أكتر حاجة لفتت إنتباهي وخلتني أخد الصورة دي.. المصور اللي كان واقف على سور الكوبري.. المصور هو الشهيد الحسيني أبو ضيف

شروط الإنضمام لجماعة الخرفان وقبول العضوية


شروط الإنضمام لجماعة الخرفان وقبول العضوية

مساهمة مني في تسهيل الأمور على الجماعة، وضعت استمارة الانضمام للعضوية، فكانت الآتي:
• هل تتراجع في قرارك قبل مرور 24 ساعة؟
• هل تظن أن الاخوان المسلمين شعب الله المختار؟
• هل تتملكك رغبة أن تقول: المرشد رضي الله عنه؟
• هل تؤمن أن ثورة 25 يناير لم تكن لتنجح لولا الإخوان المسلمين؟
• هل ترى مهادنة الإخوان المسلمين لمبارك طوال ثلاثين عاما كانت عبقرية حتى يحين موعد الحساب، ويتولوّن الحُكم؟

في النهاية الإخوان سيطاردهم الجميع


في النهاية الإخوان سيطاردهم الجميع

سيصرخون ضد الغناء ، وسيُغنى الشعب..سيصرخون ضد الموسيقى ، وسيطرب لها الشعب..سيصرخون ضد التمثيل ، وسيحرص على مشاهدته الشعب..سيصرخون ضد الفكر والمفكرين ، وسيقرأ لهم الشعب..سيصرخون ضد العلم الحديث ، وسيتعلمه أبناء الشعب..
سيصرخون ويصرخون ، وسيملأون الدنيا صراخاً . وسترتفع أصوات مكبرات صوتهم وستتضاعف. وستنفجر قنابلهم، وتفرقع رصاصاتهم. وسوف يكونون فى النهاية ضحايا كل ما يفعلون وسوف يدفعون الثمن غالياً حين يحتقرهم الجميع، ويرفضهم الجميع، ويطاردهم الجميع
من أقوال الراحل فرج فودة

بالفيديو:أول فضيحة لمحمد مرسي يوم توليه الرئاسة


بالفيديو:أول فضيحة لمحمد مرسي يوم توليه الرئاسة

الفيديو الذي ننشره الآن دلالته هي الأهم فالرجل الذي عرف بأنه يتراجع عن قراراته فور إتخاذها كان أول يوم له في المنصب وأثناء عزف الحرس الجمهوري مؤشرا على ذلك فهو يتراجع حتى في خطواته ومن يشاهد الفيديو يدرك من يحكم مصر الآن



بيــان من ثــوار الاسكندريه لابو اسماعيل


بيــان من ثــوار الاسكندريه لابو اسماعيل
جانب من الإسلاميين المعتقلين الجمعة الماضية بيد ثوار الإسكندرية
اعلن انــصار حازم صلاح ابو اسماعيل و جماعتــه و الجماعه الاسلاميه ( الارهابيين قتــله السادات ) توجههم يوم الجــمعه القادم الى الاسكندريه للقـائد ابراهيم لتكريم الشيخ المحلاوى و الدفاع عنه ضــد الكفار و نحن نعلنــها صريحه لن يرهبــنا شخص و جمــاعته لن نصمت على الفاشيه الدينيه الفساد السياسى ،نعلنها صريحــه لم و لن تصمت الاسكنــدريه و ثــوارها امام الارهــاب ،نوجه كلمتنا للشيخ حــازم و اتباعه لن نخشاكم ان كنتم فعلا غير داعيين لعنــف ابتعدو عن الاسكندريه و لا تثيــروا غــضب شبابها الذى لم يخشى مبــارك و داخليته جيشه و بلطجيتــه

الإسكندرية تتحدي أبو إسماعيل والدم بالدم


الإسكندرية تتحدي أبو إسماعيل والدم بالدم

لم يكن كريم شلبي منسق حركة 6 إبريل بالإسكندرية يتحدث بصفته ممثلا للحركة فقط لكنه كان يتحدث بوصفه مواطن سكندري عندما أكد أن حازم أبو إسماعيل لن يعود للقاهرة لو قرر دخول الإسكندرية كما أنه لم يكن يتحدث من فراغ ففي جو مشحون بالتحدي لأمثال المحلاوي وأبو إسماعيل بدأ أحرار الإسكندرية في الإستعداد لتلقين حازمون وأنصار المحلاوي وميليشيات محمد مرسي درسا في حرب الشوارع التى قد تشهدها الإسكندرية غدا إذا ما واتت أبو إسماعيل الشجاعة ليتوجه للإسكندرية وهو الأمر المشكوك فيه حتى اللحظة لما عرف عن أبو إسماعيل من جبن وتراجع في اللحظات الحاسمة

بالفيديو:عبد الله بدر يتوعد أهل الإسكندرية بالسير على جثثهم يوم الجمعة


بالفيديو:عبد الله بدر يتوعد أهل الإسكندرية بالسير على جثثهم يوم الجمعة

يبدو أن حصار الثوار في الإسكندرية للشيخ المحلاوي صديق محمد مرسي قد أفقد الإسلاميون صوابهم فبعد تأكيدات أبو سماعين لثوار الإسكندرية بالقتل والدم جاء عبد الله بدر ليؤكد أن الإسلاميين سيسيرون على جثث أهالي الإسكندرية يوم الجمعة القادم(غدا) مؤكدا أنهم متأهبون بالسلاح لإجبار أهل الإسكندرية على قبول المحلاوي والدستور وزيارة أبوا سماعين
والآن الكرة في ملعب الإسكندرية الثائرة فهل تقبل بالتهديد أم ترد الصاع صاعين لخطباء الفتنة وتلقن أبو إسماعيل والمحلاوي درسا آخر قبل أن يدنسوا أرض الإسكندرية ..كل أهل الإسكندرية مدعوين للدفاع عن الحرية في وجه أنصار المحلاوي وحازم صلاح أبو إسماعيل غدا الجمعة 


الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

مطالبات بالقبض على محمود غزلان بتهمة التأمر


مطالبات بالقبض على محمود غزلان بتهمة التأمر

قال المستشار أشرف ندا، رئيس نيابة الاستئناف، إنه على أجهزة الامن إلقاء القبض على الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين بتهمة التأمر على القضاه، والتحريض على محاصرة مبنى المحكمة الدستورية.

وقال ندا فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج " العاشرة مساء": الاخ غزلان أنا مش عارف بيشتغل إيه, قال فى بيان له " لن نفك حصار الدستورية إلا إذا تم فك حصار قصر الاتحادية قائلا : الاخوان عندهم " وسواس قهرى " من الفترة اللى عاشوها أيام النظام السابق.وقال إن هذا الشخص أبلغ بنفسه إنه إرتكب جريمة مكتملة يعاقب عليها القانون متسائلا : " أين وزير الداخلية من كلام الاخ غزلان على تشجيعه وتحديه القضاء بعدم فك حصار الدستورية لافتا الى انهم يشجعون على حصار القضاء ثم يطالبون بتطهير القضاء على حد وصفه.

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

مصر لن تحصل على قرض الصندوق و 11 مليار دولار أضاعها مرسي منذ توليه


مصر لن تحصل على قرض الصندوق و 11 مليار دولار أضاعها مرسي منذ توليه

الكثير من الأسرار كشف عنها الخبير الاقتصادى ورئيس المركز المصرى للشفافية ومكافحة الفساد عاصم عبد المعطى الخبير الذي قال إن هناك مجموعة من الأشخاص استولت على الجهاز المصرفى ولن يستقر حال البلد طالما هناك سيطرة من هؤلاء الأفراد على سوق النقد.
أما عن قرض صندوق النقد فقال أن القرض لن يعطى أى صلاحيات أو شهادات تؤكد جدارة مصر الائتمانية فمصر حصلت على أكثر من 11 مليار دولار هذا العام فى شكل قروض من العديد من الدول مثل قطر والسعودية وتركيا لكن الحكومة التى نصبها محمد مرسي أهدرت كل ما كان تحت يدها من أموال فى ظل ارتفاع الإنفاق العام لسداد أقساط الدين إلى الثلث، والربع للدعم والربع الآخر للأجوار والباقى للاستثمار فى شتى المجالات .

أما عن قرض صندوق النقض الدولي فأكد عبد المعطي أن صندوق النقد الدولى لن يعطي لمصر أى قروض بسبب إتخاذ العديد من الإجراءات غير المدروسة ثم التراجع عنها بعد ساعات وهو ما يخيف أي مقرض لمصر كما أنه يقلل من فرصة مصر في جذب أي مستثمر أجنبي ليستثمر في بلاد في ظل حكومة لا يمكن التنبؤ بأفعالها ولا بتوقيت سقوطها هي أو النظام

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

واشنطن بوست: نجاح الدستور ب 55% يعصف بالشرعية


واشنطن بوست: نجاح الدستور ب 55% يعصف بالشرعية

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تمرير الدستور المصري الجديد بأغلبية ضئيلة، كالتي كشفتها المؤشرات غير الرسمية ونسبتها 55% خطوة ليست كافية لتشريعه بسلام.
وأكدت أن هذه النسبة غير التوافقية ومن شأنها أن تعصف بشرعية دستور مصر وتقلل من مصداقيته عند جموع الشعب.
وأضافت الصحيفة أن المرحلة الأولى التي عقدت أمس السبت والتي انتهت بقبول الدستور بنسبة 55% مقابل 42% ب"لا" بالإضافة إلى انخفاض نسبة الإقبال على عملية التصويت بشكل عام في مرحلتيه الأولى والثانية كلها دلالات تؤكد عدم اليقين التام في الدستور الجديد والعمل به.
وحول هذا الإطار، ذكرت الصحيفة أن المعارضة في مصر جادلت طويلًا لإثبات أن الدساتير ينبغي اعتمادها بِناءً على مبدأ توافق الآراء بين القوى السياسية المختلفة والأحزاب المتنوعة وليس بالأغلبية، ولكن على ما يبدو أن الرئيس "محمد مرسي" الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الماضية بأغلبية طفيفة سيرضى بهذه الأغلبية ويقر الدستور الجديد للعمل به.

سرقة النساء في كارفور بكارت مخدر


سرقة النساء في كارفور بكارت مخدر

سيدة كانت في مكان إنتظار السيارات بكارفور و قبل أن تشغل محرك مركبتها تقدم شخص يقدم خدماتة كرسام  الا ان السيدة رفضت و لكنها تناولت بطاقته الإعلانية كنوع من الادب ، و قادت سيارتها ، الا انها شاهدت بالمرآة نفس الشخص يصعد في مركبة خلفها و يلحق بمركبتها ، فاصابها الهلع ، و بنفس الوقت شعرت بالدوخان و بدات بالتنفس بصعوبة ، ثم اشتمت رائحة غريبة ، كما لاحظت بان الرائحة تخرج من يدها التي استلمت فيها البطاقة ، و بعدها بدات باطلاق كلاكس سيارتها بشكل متواصل لتشعر الاخرين بانها بحاجة الى مساعدة ، عندها لاحظت بان المركبة الاخرى بدات بالابتعاد عن مركبتها ، فشعرت السيدة بالارتياح ، و عرفت بأنه لابد ان البطاقة التي استلمتها من الرسام كان عليها مادة مخدرة جعلتها تشعر بالدوخان...ان المادة التي توضع على البطاقة هي مادة خطيرة ، و اسمها بروندانجا / بروندانغا ، ووظيفتها تخدير الانسان و سرقتة ، و هي مادة اخطر باربع مرات من المادة التي تستعمل لتخدير السيدات

الأحد، 16 ديسمبر 2012

بالصور كيف جمع الإخوان بطاقات النساء للإستفتاء على دستور السفاح


بالصور كيف جمع الإخوان بطاقات النساء للإستفتاء على دستور السفاح
"حدث فى شارعنا: مجموعة من السيدات ترتدين الملابس السوداء تجمعن قبل الصلاة وبسؤالهن أجبن : أنهن فى أنتظار الشيخ رمضان.. وبحضور المدعو الشيخ رمضان بعد صلاة الجمعة بدأ بتجميع بطاقتهن الشخصية فى مقابل مبالغ مالية و بطاطين...بماذا تفسر ما سبق؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم : النتيجة نعم بنسبة 85% إن شاء الله."

بالفيديو نحن نكشف مخطط الإخوان لساعة الصفر بعد إستفتاء مرسي


بالفيديو نحن نكشف مخطط الإخوان لساعة الصفر بعد إستفتاء مرسي

ما يقوله الإخوان في مجالسهم الخاصة يختلف تماما عن ما يقولونه عندما يظهرون على شاشات الفضائيات فحديثهم عن المواطنة ومدنية الدولة ما هو إلا ممارسة نوع من التقية إلى حين التمكين لكن في هذا التسجيل الصوتي (لم نستطع إرفاق الصورة لأن الصوت جرى تسجيله خلسة أثناء إجتماع خاص للقيادي الإخواني وجدي غنيم مع كتائبه) ستجد أن كل ما يقول هؤلاء ما هو إلا من باب الإستكانة قبل التمكين
أما أهم ما جاء في هذا التسجيل الذي تم في 3 فبراير 2011 فيمكن تحديده في النقاط التالية:

السبت، 15 ديسمبر 2012

هروب خيرت الشاطر من لجنة الإستفتاء على الدستور في حراسة الأمن


هروب خيرت الشاطر من لجنة الإستفتاء على الدستور في حراسة الأمن

خرج خيرت الشاطر مذعورا بعد محاولة التعدي عليه من المصريين وذلك من مدرسة طابا للتعليم الاعدادي باللجنه رقم ٤٦ والموجودة في عمارات الهيئة العربية للتصنيع بمكرم عبيد قسم أول مدينة نصر وبعد محاولات مستميته من الامن تم تهريبه بصعوبه بالغة بينما كان يصرخ في الجميع:الإخوان أسيادكم
ونحن نثق أن الشعب المصري سيثبت لجماعة الخرفان من هم الأسياد ومن هم العبيد خلال الأيام القادمة

مؤكد:تم تزوير الإستفتاء في مرحلته الأولي ونحن ننشر التفاصيل الكاملة

لم نكن ممن يدعون للتصويت بـ (لا) على دستور رجل الإخوان محمد مرسي وعشيرته فبعد كل ما شاهدناه خلال العامين الماضيين أدركنا أن عصابة الإخوان ورئيسهم محمد مرسي واثقين من نتيجة الإستفتاء التى نشرت بالكامل قبل أن تبدأ على موقع (دبكا) الإسرائيلي ولأننا نعلم أن القضاة المشرفين على الإستفتاء هم في مجموعهم تابعين للتيارات الإسلامية وأن الغرياني شخصيا هو من يراقب الإستفتاء على دستور كتبه بنفسه ثم ها هو يقره بنفسه لكن لكل من قرر أن يشارك ويكون جزء من مسرحية هزلية لتجميل الوجه القبيح لمحمد مرسي فإننا نورد حصرا لما تم رصده وتوثيقه من تزوير وتواطؤ حتى الآن كما ورد إلينا من مصادرنا وكما ورد للمراقبين في اللجان المختلفة
جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا