مجلة مرفوع من الخدمة

الخميس، 8 نوفمبر، 2012

المخابرات الأمريكية تحذر: القاهرة عاصمة للقاعدة في ظل مرسي


المخابرات الأمريكية تحذر: القاهرة عاصمة للقاعدة في ظل مرسي
صورة جندي من 14 إستشهدوا في سيناء بيد أصدقاء محمد مرسي
قال تقرير مسرب عن المخابرات الأمريكية ونشرته صحف غربية أن القاهرة قد تصبح عاصمة لتنظيم القاعدة خلال المستقبل القريب. وأشار التقرير إلى توغل تنظيم القاعدة في قلب العاصمة القاهرة وقال التقرير أن الشيخ «محمد جمال الكاشف» أبو أحمد الذي أُفرج عنه بعد ثورة 25 يناير الماضي، قام بتدريب منفذي الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 سبتمبر الماضي والتي راح ضحيتها السفير الأمريكي لدى ليبيا بجانب ثلاثة دبلوماسين آخرين؛ احتجاجًا على الفيلم الأمريكي المسيء للإسلام، مشرة إلى أن الكاشف درب عناصر القاعدة فى في معسكرات بصحراء ليبيا.


وأكدت مصادر أمنية أن التحقيقات الأولية في قضية الخلية الإرهابية التي قامت بتفجير عقار بمدينة نصر تشير إلى أن المتهمين الخمسة المقبوض عليهم كانوا يرتدون الزي العسكري، ويتلقون تعليمات من القاعدة في ليبيا عن طريق الإنترنت كما أكدت مصادر أمنية أن الإرهابي الذي لقي مصرعه ليبي الجنسية وليس مصريًّا وكان يستخدم اسما حركيا يدعى «نبيل» وأنه متورط مع ضابط بجهة سيادية في قتل السفير الأمريكي بليبيا.
و من الناحية الاخري قرر محمد مرسي الافراج عن زعيم تنظيم القاعدة بمصر جمال محمح الكاشف بعفو رئاسي و لا نعلم نا هي اسباب افراج مرسي عن الارهابيين .
و ضبط الامن الوطني صواريخ عابرة للمدن في الاسكندرية كانت ستطلق علي القاهرة في عمليات ارهابية جديدة .

0 comments: