مجلة مرفوع من الخدمة

الجمعة، 23 نوفمبر، 2012

نائب رئيس المحكمة الدستورية:مرسي لم يعد رئيسا لمصر


نائب رئيس المحكمة الدستورية:مرسي لم يعد رئيسا لمصر

فى أول رد فعل من المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، قالت بان ما أصدره د. محمد مرسى رئيس الجمهورية من قرارات بإقالة النائب العام وإلغاء كل الدعاوى القضائية ضد القرارات، التى اتخذها منذ توليه السلطة يعد خروجا على الشرعية الدستورية والقانونية، التى أتت به كرئيس للدولة وبخروجه هذا يعد فاقداً للشرعية كرئيس
لمصر وفقد منصبه.


واعتبرت تهانى الجبالى، أن صدور مثل هذه القرارات ما هو إلا ترتيب وتوفيق لأوضاع مرسى بعد أن فقد شرعيته بإلغائه الإعلان الدستورى الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرة إلى أن مرسى أصبح منتهكًا للشرعية الدستورية والقانونية للدولة المصرية، التى أتت به كرئيس، ولذلك فإن أى قرار يتخذه فهو "باطل باطل" ولا يعتد بها.


وهاجمت المستشارة تهانى الجبالى د. مرسى قائلة إنه لم يصبح رئيسًا ولا يجوز بأى حال من الأحوال وصف ما اتخذه من قرارات بالثورية فهو رئيس مدنى جاء بانتخابات شرعية، ولم يأت من ميدان التحرير كثورى، ولذلك لا يعد رئيسا ثوريا، كما يصفه أنصاره.

واختتمت تهانى الجبالى تصريحاتها الخاصة بـ"اليوم السابع"، أن مرسى حلف اليمين الدستورى أمام المحكمة الدستورية العليا وأعضائها وجاء بانتخابات شرعية وبإعلان دستورى صحيح، وبرغم منذ ذلك إلا أنه خرج عن هذه الشرعية وانتهك الحقوق والحريات وهدم السلطة القضائية، ولذلك يعتبر شخصا عاديا وليس رئيسا لمصر.

0 comments: