مجلة مرفوع من الخدمة

الخميس، 16 أغسطس، 2012

تفاصيل الإطاحة بطنطاوي وعنان وتفكيك العسكري


تفاصيل الإطاحة بطنطاوي وعنان وتفكيك العسكري

كشف مصدر مقرب من المجلس العسكري السابق تفاصيل ما قال إنه خطة الإطاحة بالمجلس التي قادها الرئيس مرسي .. وقال المصدر إن  المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس أركانه المخلص سامي عنان سمعا الأمر الرئاسي بإحالتهما للتقاعد من التلفزيون .. وقال المصدر – الذي لم يتثن للبديل التأكد من المعلومات التي قالها -  إن الرئيس  محمد مرسي، نجح بالاتفاق مع بعض عناصر المجلس العسكري ذاته في تفكيك العسكري وسحب سلطاته بالغاء الإعلان الدستوري المكمل مشيرا إلى أنها  معلومة مؤكدة على الرغم من تصريحات العسكري لوكالات الأنباء
وشرح المصدر تفاصيل ما قال إنها خطة استعادة مرسي للسلطة بالقول" إن مرسي بالاتفاق مع مدير المخابرات العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي والفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية - الذي قدم استقالته منذ شهور طويلة للمجلس اعتراضا على طريقة إدارته للبلاد وبقى في منصبه بعد ضغوط شديدة،-  والفريق عبد العزيز محمد سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوي اللا منتمي لمجموعة طنطاوي، والذي يصفه أعضاء المجلس بالقائد الصدفة، الذي اضطر المشير لتعيينه مؤقتاً لحين تصعيد أحد رجاله ثم قامت الثورة، على أن يحيل مرسي طنطاوي ورجاله إلى المعاش ويتولى السيسي وزارة الدفاع، وهو ما وافق عليه السيسي المنتمي للمنصب والكرسي.


وأشار المصدر إلى إنه بتعيين السيسي يخرج كل رجال طنطاوي الأكبر رتبة إلى المعاش تلقائياً وأكد المصدر إن الجيش لن يثور لطنطاوي ولن يتحرك لرحيله، ليلتف الحبل الذي  ساهم في صناعته حول رقبته في النهاية.
وأشار المصدر إلى أن  تعيين اللواء العصار مستشاراً لوزير الدفاع إشارة قوية على علم الولايات المتحدة التام بالعلمية ورضاها الكامل عنها.

0 comments: