مجلة مرفوع من الخدمة

الاثنين، 23 يوليو، 2012

مسعد أبو فجر يصف قرار مرسي بأنه بداية التوطين في سيناء


مسعد أبو فجر يصف قرار مرسي بأنه بداية التوطين في سيناء

قال الناشط السيناوي مسعد أبوفجر أن الإخوان يخططون لإقامة منطقة صناعية على الحدود في سيناء، بداية مشروع التوطين، “لا يا حبيبي إحنا ما بنمشي بظهورنا”.البديل هو إقامة منطقة حرة على الحدود، يدخلها الفلسطيني في الصباح ويعود في المساء، انني أهيب بالقوات المسلحة ان ترفض هذا المشروع تصريحات مسعد جائت ردا على تصريحات علاء الرفاتي، وزير الاقتصاد في حكومة غزة الجمعة
وأشار وزير الاقتصاد في حكومة غزة، إلى أن مشروع إنشاء المنطقة الصناعية في حال إنشائها، ستصبح نافذة استثمارية وتجارية تحقق التنمية بين الطرفين، موضحًا أن كافة المخططات اللازمة لإنشائه أصبحت جاهزة من حكومته.
وأضاف الرفاتي، أنه سيتم تشكيل شركة استثمارية مستقلة للإشراف على إدارة وتشغيل المنطقة في جميع النواحي المختلفة، لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع حدودي بجوار معبر فح البري، لإقامة المنطقة، على أن تكون مساحته الأولية حوالي (2000) دونم -الدونم ألف متر مربع- .
وأكد الرفاتي علي أن المشروع يهدف لتعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية، والتعاون الاقتصادي والتجاري، وفتح الآفاق الاقتصادية للشعب الفلسطيني، واستثمار رؤوس الأموال، وتوفير آلاف فرص العمل للأيدي العاملة الفلسطينية والمصرية.
ونبه إلى أنه تم طرح مشروع المنطقة الصناعية الحرة عدة مرات، مستدركا:- “نتطلع إلى إقرار هذا المشروع نهائيا خلال الزيارة المقبلة”

0 comments: