مجلة مرفوع من الخدمة

الأحد، 18 مارس 2012

العسكر يواصل إختطاف الطلاب بالإسكندرية


العسكر يواصل إختطاف الطلاب بالإسكندرية

قال طلاب بجامعة الإسكندرية إن أفراد الأمن بالمدينة الجامعية احتجزوا الطالبين محمد السايس ومحمود أبو حديد أثناء وقفة احتجاجية نظمها طلاب المدينة الجامعية للمطالبة بإقالة مدير المدينة الجامعية حسين زويل, بسبب هتافهم: “يسقط يسقط حكم العسكر”, ومساندتهم الطلاب في مظاهرتهم ضد إدارة المدينة الجامعية.
وأوضح الطلاب أن أفراد الأمن حرروا محضرا بقسم شرطة سيدي جابر يتهمون فيه الطالبين بإثارة الفتنة والتحريض والبلبلة, وأضافوا أنه تمت إحالة المحضر للنيابة.
وقال إسلام السايس شقيق الطالب المحتجز إن أخيه وطلاب آخرين كانوا يتضامنون مع اعتصام طلاب المدينة الجامعية وفوجئوا بقيام الأمن بالاعتداء عليهما واحتجازهما في سنترال لمدة ساعة بمساعدة بعض العمال والموظفين واقتادوهم للقسم، وحرروا محضرا يتهم فيه الطلاب بالتواجد داخل المدينة ومحاولة إثارة الفتنة.


وأضاف السايس أن الطلاب حرروا محضرا ضد قائد الأمن الجامعي وهو عميد جيش متقاعد بتهمة الخطف والاعتداء، مشيرا إلى أنه سيتم تحويله للنيابة أيضا.

جدير بالذكر أن محامى مؤسسة حرية الفكر والتعبير حضروا مع الطلاب أثناء وجودهم في القسم، وسيتم تحويلهم إلى النيابة المسائية.

وكان مئات الطلاب قد تجمعوا بعد ظهر اليوم أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية بسموحة، ورددوا هتافات حركة طلابية واحدة ضد السلطة اللي بتدبحنا وصوت الطلبة اللي بيحمينا والإدارة بتدبح فينا.

وحدثت مناوشات بين الطلاب وأفراد الأمن المسئولين عن البوابات، حضر بعدها ضابط شرطة وبعض الأمناء بناء على بلاغ أفراد الأمن بأن الطلاب حطموا البوابة واحتجزوا الموظفين وطردوا العمال، ونفى الطلاب ما ورد بالمحضر, مؤكدين أنهم لم يمنعوا أحدا من العمل ولم يعتدوا على البوابة أو أفراد الأمن، وانصرفت قوة الشرطة ليستمر اعتصام الطلاب. ورصدت البديل انهيار جزء من مبنى سكنى في المدينة الجامعية، بينما انتشرت لافتات الطلاب التي كتبوا فيها: “طالبنا بإصلاحات في المطعم فعاقبونا بمنع الوجبات”, و”مش هنسكت مش هنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطي”, وكلمة قالها الاتحاد إحنا مش عايزين فساد.

وقال محمد رفعت طالب بكلية الطب نحن نطالب بإقالة حسين زويل مدير المدينة لأنه لا يستمع لمشكلات الطلاب وهناك دعم كبير مخصص للمدينة الجامعية ولكن يتم سرقته من المسئولين، وأضاف أن هناك صالة رياضية كبيرة لا يسمح للطلاب باستخدامها ويتم تأجيرها لفرق رياضية من الخارج وتذهب الإيرادات لجيوب المسئولين، والمطعم غير نظيف ويتم تقديم وجبات مضرة بالصحة. واتهم محمد رفعت إدارة المدينة بإساءة معاملة الطلاب, مضيفا أن أحد المشرفين اعتدى بالضرب على طالب لأنه تحدث معه عن حقوق الطلاب المهدرة.وقال محمد إن مدير المدينة طرده من مكتبه عندما ذهب ليخبره أنه تأخر في التقديم للسكن بسبب ظروف قهرية

0 comments: