مجلة مرفوع من الخدمة

السبت، 3 مارس، 2012

بوستر لفيلم “التمويل الأجنبي”.. والبطولة لبكري وأبو النجا والجنزوري


بوستر لفيلم “التمويل الأجنبي”.. والبطولة لبكري وأبو النجا والجنزوري

سخر نشطاء من إخلاء السلطات المصرية سبيل المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي بعد ما وصفوه بـ “التصريحات الرنانة” من قبل المسئولين المصريين بأنه لا تهاون في القضية وأن مصر لن تركع، معلنة رفضها المعونة الأمريكية.. وصمم النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوستر لفيلم يسخر من الأحداث بعنوان ” فيلم التمويل الأجنبي”.
ووضع النشطاء على البوستر تصريحات سابقة للوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي والنائب مصطفى بكري و الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء وصور لهم يلوحون بـ “نفس الصوباع” ويؤكدون إن مصر ستطبق القانون في قضية التمويل ولن ترضخ للضغط الأمريكي بسبب المعونة.
وبحسب الصورة تقول د .فايزة أبو النجا أن الولايات المتحدة تسعى لاحتواء الثورة المصرية وتوجيهها لخدمة المصالح الأمريكية والإسرائيلية وأنه يتعذر على أمريكا وإسرائيل القيام خلق حالة الفوضى والعمل على استمرارها في مصر بشكل مباشر، ومن ثم استخدمت التمويل المباشر للمنظمات خاصة الأميركي منها كوسائل لتنفيذ تلك الأهداف.فيما قال النائب مصطفى بكري أن أمريكا مازالت تتدخل في السيادة المصرية ومازالت تهاجم الوزيرة الشريفة – بحسب قوله – فايزة أبو النجا، ومازالت تدعم منظمات المجتمع المدني والتي وصفها بـ “بوتيكات المجتمع المدني” ومازال الكونجرس الأمريكي يصرح بمعاقبة فايزة أبو النجا. أما رئيس الوزراء كمال الجنزوري فأظهرت الصورة تصريحاته التي قال فيها ’’ مصر ستطبق القانون في قضية منظمات المجتمع المدني ولن تتراجع بسبب معونة أو غيرها ولن تقبل بتدخل أحد مهما كان في أعمال القضاء المصري ومصر لن تركع’’.


وبعد هذه التصريحات الرنانة بحسب النشطاء، تظهر في الصورة طائرة تغادر المطار في إشارة إلى أن ما حدث في النهاية هو إخلاء سبيل المتهمين الأجانب وتركهم يغادرون البلاد بعد تدخل وصفوه على مواقع التواصل بالسافر في أعمال القضاء فيما تقول عروسة معلقة :’’ طار في الهواء شاشي وأنت متدراشي يا جدع’’

0 comments: