الثلاثاء، 17 مايو 2011

تفاصيل وبرومو أول فيلم يحكي قصة ثورة 25 يناير


تفاصيل وبرومو أول فيلم يحكي قصة ثورة 25 يناير

تجربة هذا الفيلم شبيهة إلى حد بعيد بفيلم آخر تم إنتاجه بعد أحداث ضرب البرجين في أمريكا عندما اجتمع عشرة مخرجين من أنحاء العالم كان منهم الخالد يوسف شاهين ليضع كل منهم إبداعه مع آخرين في رؤية مختلفة تتحدث عن أحداث أطول يوم في تاريخ أمريكا
نفس الشئ تقريبا حدث في فيلم 18 يوم وهو الفيلم الذي شارك في إخراجه عدد من أكثر مخرجي السينما المصرية تميزا وإلتصاقا بالواقع المصري وجاء إنتاجهم في النهاية ممثلا في عشرة أفلام تم تجميعها جميعا في فيلم واحد عرضت قصة ثمانية عشر يوما من تاريخ مصر الحديث بدأت منذ يوم 25 يناير


18 يوم" شارك في إخراجه شريف عرفة ويسري نصر الله وخالد مرعي وأحمد علاء ومروان حامد ومريم أبو عوف وشريف بنداري وكاملة أبو ذكري، وشارك في بطولته كل من يسرا ومنى زكي وهند صبري وناهد السباعي وأحمد حلمي وآسر ياسين وعمرو واكد وأحمد الفيشاوي ومحمد فراج، وشارك في كتابته تامر حبيب وعباس أبو الحسن وأحمد حلمي وبلال فضل.




 1- احتباس قصته: تدور أحداثه داخل إحدى المستشفيات الأمراض العقلية، محبوس بها عددا من الشخصيات السياسية بأمر من أمن الدولة ويرصد الفيلم انعفالات السياسيين والمختلين عقليا وإدارة المستشفى يوما بيوم من أيام الثورة. صناع الفيلم إخراج وتأليف شريف عرفة وبطولة أحمد شومان وحمزة الليلي ومحمد أبو الوفا
 2-خلقة ربنا قصته: يستعرض الفيلم مشاركة بائعة الشاي الجائلة في ميدان التحرير، وكيف شاركت في الثورة، وكيف كانت انفعالاتها وتأثرها بالثورة في تغيير طريقة تفكيرها وآرائها والنظرة لنفسها. 

أفضل الكتب التى تتحدث عن الثورة المصرية مبيعا في أمريكا


صناع الفيلم إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف بلال فضل وبطولة ناهد السباعي وسلوى محمد علي وأحمد داوود.
 3- 19-19 قصته: حول القبض على أحد من دعاة الثورة قبل اليوم الحاسم بيوم، (وهي في الغالب عن وائل غنيم المسئول عن صفحة "كلنا خالد سعيد" الذي تم القبض عليه قبل جمعة الغضب 28 يناير بـ24 ساعة). صناع الفيلم: إخراج مروان حامد وتأليف عباس أبو الحسن وبطولة باسم السمرة عمرو واكد وعمر السعيد وإياد نصار.
 4-الطوفان قصته: وللثورة مكاسب أخرى، فهذا الفيلم تدور أحداثه حول تمكن رجلان فقراء في استغلال الثورة لكسب الأموال من خلال بيع أعلام مصر للمتظاهرين. صناع الفيلم إخراج محمد علي وتأليف بلال فضل وبطولة أحمد حبشي وماهر عصام.
 5-حظر تجول قصته: بعد نزول الجيش لمدن مصر في 28 يناير وفرضه لحظر التجول، تاه علي وجده في شوارع مدينة السويس. صناع الفيلم إخراج شريف بنداري وشارك في كتابته مع عاطف ناشد، وبطولة أحمد فؤاد سليم وعلي رزيق.
 6-كحك الثورة قصته: تعرض مواطن مصري بسيط مصاب بالسكري لغيبوبة في 25 يناير واستمرت أربعة أيام، وعندما أفاق وجد البلاد حالها منقلب، فحبس نفسه خوفا من الخروج للشارع وسجل كل مشاعره على شرائط كاسيت. صناع الفيلم إخراج خالد مرعي وتأليف وبطولة أحمد حلمي.
 7-تحرير 2/2 قصته: تم تصوير الفيلم في 2 فبراير بعد خطاب مبارك العاطفي، وانقسام الشعب لنصفين بعد الخطاب، وحدثت مشجارات بين المؤيدين لمبارك والمعارضين له، وامتدت أحداث حتى "موقعة الجمل"، ويستعرض الفيلم القصة من الجانبين –المؤيد والمعارض- وخاصة أنه حتى الآن لم يتحدد المسئول، مع وجود أدلة لتورط مبارك ووزير الداخلية حبيب العادلي وصفوت الشريف وأعضاء من الحزب الوطني، ومدى تغيير حياة الموجودين بالميدان. صناع الفيلمإخراج وتأليف مريم أبو عوف، وبطولة محمد فراج وهند صبري وآسر ياسين.
 8-شباك قصته: شاب لم يشارك في الثورة واكتفى بمشاهدة الأحداث عبر وسائل الإعلام، ومناقشة أفكاره وآرائه مع جارته من خلال شباك غرفته. صناع الفيلم: إخراج وتأليف أحمد عبد الله وبطولة أحمد الفيشاوي وياسمين شاش.
 9- داخلي/ خارجي قصته: بعد موقعة الجمل بيوم أرادت "منى" نزول الميدان ولكن زوجها "مصطفى" منعها وأصبح زواجهما في خطر. صناع الفيلم إخراج يسري نصر الله وتأليف تامر حبيب وبطولة منى زكي ويسرا وآسر ياسين.
 10- أشرف سيبرتو قصته: حلاق بالميدان تحول محله لمستشفى ميداني لعلاج المصابين في "التحرير". صناع الفيلم: إخراج أحمد علاء وتأليف ناصر عبد الرحمن وبطولة محمد فراج وإيمي سمير غانم.


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا