الأحد، 11 أبريل 2010

الشذوذ وبرود النساء وراء الطلاق في الكويت


الشذوذ وبرود النساء وراء الطلاق في الكويت
حالات الطلاق ضعف عدد حالات الزواج


حذرت إحصائية رسمية في الكويت، من تنامي ظاهرة الطلاق في البلاد وتأثيرها على مجمل الحياة الاجتماعية وجيل الشبان بشكل عام، مرجعة الطلاق لأسباب عديدة أبرزها العجز الجنسي لدى الرجال و البرود الجنسي لدى النساء، إضافة إلى عدم عذرية الزوجة، والشذوذ الجنسي.

40 ألف حالة طلاق
وأظهرت بيانات صدرت عن إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل الكويتية أنه تم خلال السنوات العشر الماضية تسجيل 120 ألف حالة زواج بين الكويتيين، انتهت 40 ألف حالة منها بالطلاق.
كما أوضحت الإحصائية أن نسبة الطلاق خلال الربع الأول من العام الحالي، تزايدت بنسبة 37.7 في المائة، حيث تم تسجيل 3482 حالة زواج مقابل 1314 حالة طلاق.
وأظهرت الإحصائية وقوع 266 حالة خلع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، إضافة إلى 273 حالة طلاق بحكم المحكمة، و251 حالة إثبات طلاق بشهادة الشهود.
وفي ما يخص العوامل المؤدية إلى الطلاق فقد أكد خبراء وزارة العدل الكويتية في دارسة نشرتها مجلة القضاء الصادرة عن الوزارة أن العجز الجنسي لدى الرجال في مقدمة الأسباب، يقابله البرود الجنسي لدى النساء، إضافة إلى عدم عذرية الزوجة، والشذوذ الجنسي، حيث سجلت حالات طلاق كثيرة بسبب ذلك، بحسب الدراسة.
ومن الأسباب التي أوردتها الدراسة؛ الفوارق الاجتماعية والنواحي المادية، بجانب الأسباب النفسية والشخصية، والأسباب الصحية كعقم أحد الزوجين. وبحسب الدراسة أيضاً، فإن الترف الزائد، فضلاً عن مشكلات الخدم والخيانة الزوجية والاستهتار والتساهل في الطلاق، قد شكلت نسبة لا بأس بها من أسباب الطلاق.
الدراسة الرسمية الكويتية طالبت بالوقوف على تنامي ظاهرة الطلاق، وتأسيس هيئة رسمية للإصلاح بين الزوجين، كما أوصت الدراسة بضرورة عدم تدخل الأهل في حياة الأزواج

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا