الجمعة، 9 أبريل 2010

حاكموه أو حاكمونا : سمير زاهر على رأس جبل الفساد في الجبلاية


حاكموه أو حاكمونا : سمير زاهر على رأس جبل الفساد في الجبلاية
نحن نسأل كم يكسب سمير زاهر من إتحاد الكرة
الحكام..سحر الهواري.. عمولات اتحاد شمال افريقيا
تواطأ مع روراوة ضد ابراهيم حسن ومع الجزائر ضد مصر والبقية تأتي


لماذ نفتح هذا الملف ... ليس بسبب مباراة الزمالك فقط لكن مباراة الزمالك والشرطة كانت القشة التى قسمت ظهر البعير ، قبلها كان الأمل في أن يشعر سمير زاهر ببعض الخجل خاصة بعد أن تصاعد فساده وفساد رجاله الى أعنة السماء لكن يبدو أنه لا يهتم وأن أحدا لن يحقق في الأمر وكان الرجل قادرا على اتخاذ قرارات وعقوبات ضد الزمالك بإعتبار انه شريف للدرجة التى تؤهله وتؤهل رجاله لإدارة شئون الكرة المصرية بينما هم يعرفون تماما كما نعرف نحن من أين يحصلون على سياراتهم الحديثة ومكافآتهم الطائلة ونبدأ بوقائع بسيطة جدا لكنها أمثلة على كل قطاع يخص اتحاد الكرة


فساد الحكام تاريخ طويل ليس له آخر

البداية في مباراة الجونة وبتروجيت والتي خسرها الفريق البترولي بهدف نظيف في الأسبوع الرابع للدوري المصري وخرج مسئولو بتروجيت يوجهون انتقادات عنيفة لحكم اللقاء ويتهمونه بالتسبب في هزيمة الفريق بسبب سوء مستواه وقراراته الغريبة خلال اللقاء.
وكان حكماً يدعى"عادل عقل" هو من أدار هذا اللقاء الذي مني فيه بتروجيت بأول هزيمة في الدوري أمام فريق صاعد حديثاً للدوري المصري.
وتوجهنا لبعض مسئولي ولاعبي بتروجيت للإستفسار منهم عن مستوى التحكيم خلال اللقاء وجاء الإجماع بأن حكم المباراة كان "سيئاً" للغاية..لدرجة جعلت أحد اللاعبين يصرح بقوله"إن أخطاء الحكام أمر وارد في كرة القدم..ولكن ما حدث في هذا اللقاء ..هو سوء مستوى واضح من الحكم..والذي لا يرقى للتحكيم في مباريات الدرجة الثالثة".
وما أثار الدهشة هو أن سن هذا الحكم قد بلغ هذا العام الـ44 عاماً..أي أنه اقترب من سن التعاقد بالنسبة للحكام المصريين..ولم نسمع اسمه كثيراً في الدوري المصري قبل الآن..بل فوجئنا بأنه لم يقم بإدارة سوى عدد قليل من المباريات في الدوري العام قبل ذلك لا يتعدى عدد أصابع اليد الواحدة.
ومع تتبع مسيرة عادل عقل في التحكيم المصري تفجرت المفاجآت والإثارة في واقعة لا تختلف كثيراً عن فوزاير شهر رمضان التي تمتلئ بها الشاشات العربية.
وإليكم فصول الإثارة في هذه الواقعة :
بسبب التزوير..مذكرة بشطب الحكم من سجلات التحكيم
في عام 2002 اكتشف أحد أعضاء لجنة الحكام المصرية واقعة تزوير تخص تاريخ ميلاد الحكم عادل عقل ..وتقدم بمذكرة للجنة الحكام بشطب هذا الحكم نهائياً من التحكيم المصري.
حيث تبين أن تاريخ الميلاد المدون في سجلات الحكام المصريين هو 25 نوفمبر 1960 وتم تعديله بواسطة أحد الأشخاص إلى 24 ديمسبر 1965 ..والتعديل كان واضحاً للغاية في السجلات..مما استوجب التحقيق مع المسئول الأول عن هذا الأمر وهو اللواء فؤاد شفيق سكرتير لجنة الحكام المصرية في ذلك التوقيت.
ولم يسفر التحقيق عن شئ وتم حفظ الموضوع لأسباب غير معلومة ..بل وقدم الحكم ما يثبت أن تاريخ ميلاده هو 24 ديسمبر 1965 بالفعل.
ولكن يبقى هنا التساؤل:
إذا كان الحكم من مواليد 1965 بالفعل..فكيف يكون قد دخل التحكيم عام 1984 كما هو مدون بالسجلات ..أي أن عمره كان في ذلك الوقت 19 عاماً..وكان سن دخول التحكيم حينها 21 عاماً بالتمام والكمال؟
والمثير أيضاً أن نفس دفعة هذا الحكم من الحكام -كما هو مدون في السجلات-أكبرهم كان من مواليد 61..والغالبية من مواليد أواخر الخمسينات ..فكيف هو بقدرة قادر أن يكون من مواليد 65؟!
تلك تساؤلات تحتاج إلى إجابة قاطعة من لجنة الحكام المصرية..ومن قبلها الاتحاد المصري لكرة القدم..!!
بطاقة الرقم القومي تثبت أن عقل من مواليد 1965:
بعد هذه الواقعة قدم عقل بطاقة "رقم قومي" تثبت أنه من مواليد 24 ديسمبر 1965 بالفعل ،..وتؤكد أن تاريخ 1960 غير صحيح..وهذه صورة من شهادة ميلاد الحكم عادل السيد عقل.

ولن نجرؤ على التشكيك في صحة الأوراق الرسمية المختومة من الجهات المصرية -بصرف النظر عن الطريقة التي تمت بها- ولكن المنطق يفرض تساؤلاً منطقياً كنا قد طرحناه..كيف يكون عمره 19 عاماً والسن الأدنى لدخول التحكيم 21 عاماً في ذلك الوقت؟
وعند الرجوع للسجلات في التحكيم المصري وجدنا عكس ما أشارت إليه شهادة ميلاد الحكم ..وهذه صورة تثبت هذا الكلام؟

فهل عادل عقل..صاحب الرقم القومي مواليد 1965 ..يختلف عن عادل عقل المدون في سجلات التحكيم المصري من مواليد 1960..أم يخلق من الشبه أربعين؟
هذا التساؤل إجابته فقط موجودة عند اللواء فؤاد شفيق سكرتير لجنة الحكام المصرية والذي يمتلك كل مستندات هذه القضية.
الغريب أنه في عهد لجنة الحكام السابقة برئاسة جمال الغندور وبعد أن قدم عقل ما يثبت أنه من مواليد 1965 صدر قرار رسمي من اتحاد الكرة بالسماح له بمزوالة التحكيم.
وتم إجراء اختبار كوبر للحكم "السوبر" عادل عقل..وفشل فيه فشلاً ذريعاً..فما كان من الغندور إلا أن استبعده تماماً من التحكيم خلال هذه الفترة.
وفجأة عادت "موهبة" عقل في الظهور مرة أخرى وتفجرت فجأة في عهد محمد حسام رئيس اللجنة الحالي وفؤاد شفيق سكرتير اللحنة وتم إسناد 11 مباراة كاملة لعقل في الدرجة الثانية الموسم الماضي ..وتم إسناد مباراة نهائي دورة ودية لمنتخب الشباب المصري لعقل أيضاً رغم أنه ليس حكماً دولياً..وفجأة وجدناه حكماً في الدوري الممتاز المصري أيضاً..
سبحان مغير الأحوال..وكأن موهبة عقل التحكيمية لم تظهر إلا في سن الـ44 وهو على مشارف التقاعد.
هذه واقعة بكل ملابساتها وأحداثها ومستنداتها نهديها إلى اتحاد الكرة المصري للتحقيق في الأمر..وإعطائنا إجابة واضحة..هل عادل السيد عقل المدون في سجلات التحكيم المصري هو نفسه الحكم الذي قام بتحكيم لقاء الجونة وبتروجيت أم أن هناك "عقل" أخر؟
يا مثبت "العقل" في الدماغ يا رب..!
السؤال المنطقي بعد كل هذا السرد..هل في حالة ما إذا تم ثبوت واقعة التزوير يحق لإدارة بتروجيت المطالبة بإعادة لقاء الجونة مرة أخرى؟
لأنه في هذه الحالة سيكون حكم المباراة قد تخطى السن القانوني للتحكيم ببلوغه 49 عاماً..وسن التقاعد للحكام المصريين 45 سنة..أي أن التحكيم في هذه المباراة "باطل"
القضيه من اكبر القضايا الى بتثبت فساد الرياضه واتحاد السبوبه فى مصر




سحر الهواري واتحاد سمير زاهر

تتحكم فى مقاليد الأمور بالجبلاية.. وتحرك بأناملها كل خيوط القرارات المصيرية، وتفعل كل ما يحلو لها.. وكأن أهل المسئولية فى اتحاد الكرة أشبه بالعرائس التى تحركها كيفما تشاء وقتما تشاء.. وضعت بنود لائحة النظام الأساسى الجديدة التى سيتم اعتمادها فى الجمعية العمومية غير العادية خلال 28 فبراير المقبل، وساعدها فى ذلك أحد المسئولين السابقين بالاتحاد.
وخضع اتحاد الكرة لكل ما أوردته فى اللائحة الجديدة، بدعوى أن يدها طائلة فى الاتحاد الدولى ونفوذها يفوق نفوذ هانى أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية للفيفا.. ورغم أن اللوائح الحكومية أبعدتها عن مواقع المسئولية، إلا أنها نجحت بجبروتها المثير للدهشة فى منع تعيين أى امرأة على المقعد النسائي، وانتصرت على زاهر.. وهزمت صقر وظل المقعد شاغرا، ويبدو أن الحرب الشرسة التى تقودها ستؤول لصالحها.. بدليل أنها صرحت للمقربين منها بأنها فى طريقها للعودة مجددا كعضو مجلس إدارة مستغلة سلاح الفيفا الذى سيقضى على محاولة التدخل الحكومى ليعيدها منتصرة رغم أنف حسن صقر إلى موقع المسئولية بالتعيين.
سحر الهوارى.. امرأة تثير التساؤل من أين لك بكل هذا الجبروت، وبنت مين فى البلد عشان تمنع وتمنح وتقرر مسيرة أكبر لعبة شعبية فى مصر؟
تأهب الجميع للاستماع إلى رده على المخالفات التى كشفها أحد نواب مجلس الشعب.. وترقب الرأى العام تفنيده للاتهامات التى وضعت مجلسه فى ركن الفساد، لكن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة خرج علينا ببيان مهترئ هزيل بدا من خلاله وكأنه يحاول استباحة العقول من خلال ردود مرسلة لا تستند إلى أى دلائل مادية ملموسة تبرئ ساحة اتحاد الكرة من اتهامات الفساد التى ألقى بها كطلقات الرصاص النائب رجب هلال حميدة، وأعلنها على شاشات الفضائيات.. ثم ما لبت أن قدم بها بلاغا إلى النائب العام ليحقق فى كل وقائع إهدار المال العام التى قال وفقاً للبلاغ الذى قدمه: إنها وصلت إلى 137 مليون جنيه (!!).
والمذهل أنه بعد مرور 24 ساعة فقط من المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس إدارة اتحاد الكرة للرد على الاتهامات.. بدأت تتكشف وقائع تؤكد أن بعض الاتهامات التى تناولها الملف الذى أظهر الجبلاية وكأنها تسبح فوق بحيرة من الفساد، وكان أبرزها التصريح الخطير الذى أدلى به عمرو أبوالعز مدير مشروع الهدف بشأن سرقة رمال المشروع وتأكيده على أن الواقعة مثبتة وأنه قرر إحالة الأمر للنيابة العامة!
ناهيك عن الغموض الذى اكتنف ردود اتحاد الكرة بشأن التبرعات المالية من شركة BMW وبعض الشيوخ العرب مثل منصور البلوى رئيس شرف اتحاد جدة السعودي، والرد الهزيل على الاتهامات الموجهة إلى صلاح حسنى المدير التنفيذى حول تأجير شقته إلى ميروسلاف سكوب المدير الفنى لمنتخب الشباب فى مدينة الشروق.. وكذا عدم وضوح الرؤية بشأن المبالغ الطائلة التى تم إنفاقها على مجلة الكرة المصرية ورواتب بعض الموظفين الكبار مثل صلاح حسنى المدير التنفيذى للاتحاد وفتحى نصير المدير الفنى للاتحاد الذى لا علاقة له بالمنتخب الأول ولا علاقة له بمنتخب الشباب، ولا علاقة له بتشكيل الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى.. ويحصل مقابل عدم علمه بأى شيء على المنتخبات على مبلغ 30 ألف جنيه شهريا (!!).

كابتن سمير.. أحدثك بكل صراحة.. الفساد بات ماركة مسجلة فى أروقة الجبلاية.. يعشش فى أركان كثيرة، والمجاملات الفادحة والفاضحة وضعتك فى موقف لا تحسد عليه، ولم يعد هناك مفر من إحداث ثورة لنسف تابوهات الخراب.. لكن هل يمكنك أن تفعل؟!

فئران اتحاد الجبلاية

كان ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك قاسيا وعنيفا وجارحا فى رد فعله بعد أن اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود من دون أى تعديل رغم ثبوت بطلان مشاركة أحمد عيد عبدالملك لاعب الحرس الذى ارتكب سلوكا مشينا وفق تقرير الحكم سمير محمود عثمان، واضطر اتحاد الكرة إلى حل لجنة المسابقات وإعادة تشكيلها من جديد.
أطلق رئيس نادى الزمالك للسانه العنان.. ووصف أهل الجبلاية بالجرذان ولوح بأنه يمتلك مستندات فساد ضد سمير زاهر ورفاقه، وقرر فك الارتباط فى اتفاقية البث الفضائي، واتهم اتحاد الكرة بإهدار 120 مليون جنيه كان من الممكن أن تدخل ميزانية الأندية من البث، ووجه اتهاما آخر أكثر قسوة إلى حازم الهوارى بإهدار 90 ألف جنيه من أموال الكرة الخماسية. وقال إنه يملك العديد من المخالفات المالية التى تكشف فساد اتحاد الكرة.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا