الخميس، 18 مارس 2010

فيروسات جديدة للموبايل


فيروسات جديدة للموبايل
فيروس يجعل الموبايل يجري مكالمات دولية
مصممو الفيروس يحصلون على جزء من عوائد المكالمات
اغلق البلوتوث في موبايلك دائما لتجنب الفيروس

رصدت شركات أمن المعلومات حول العالم موجة جديدة من الفيروسات التي تصيب أجهزة الهاتف المحمول بالتوازي مع استمرار هذه الأجهزة في استخدام تقنيات أكثر تقدمًا . 

وتشير التقارير إلي أن فيروسات أحصنة طروادة الآخذة في الانتشار تقوم بشكل ذاتي بإجراء مكالمات هاتفية لأرقام دولية ذات تكلفة اتصال عالية مما يحمل صاحب الهاتف عبئاً  ماليا ضخمًا . 


ويقول خبراء أن الفيروسات شبيهة بجيل انتشر في وقت سابق علي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأنها أسلوب لجني الأرباح النقدية السريعة . 

وتتمثل طريقة عمل هذه الفيروسات التي انتشرت في وقت سبق ظهور شبكات النطاق العريض، في تصيد زوار المواقع الإباحية،  حيث تقوم بقطع اتصال المستخدم،  لتقوم مباشرة بعد ذلك بإجراء اتصال بأرقام دولية،  بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية . 

ويحصل مصممو الفيروس علي جزء من عوائد هذه المكالمات التي تتبع أساليب تخفي لمنع المستخدم من ملاحظة عملية الاتصال الجارية علي جهازه . 

وتقول شركات امن المعلومات إنها رصدت ارتفاعًا في عدد المكالمات الوهمية الصادرة عن أجهزة الهاتف النقال الذكية .. وتشير هذه الشركات إلي أن الجيل الجديد من الفيروسات يجري اتصالات لأرقام خاصة بتقديم بعض الخدمات وهي مكالمات محلية ولكنها عالية التكلفة .. وتنتشر هذه الفيروسات تحت  غطاء برمجيات أو لقطات فيديو وغيرها من البرامج .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا