الاثنين، 8 مارس 2010

الزمالك بدأ رحلة مطاردة الأهلي على القمة


الزمالك بدأ رحلة مطاردة الأهلي على القمة
خمسة أهداف وضربتى جزاء ونار في المدرجات


واصل الفريق الأول لنادي الزمالك إنتصاراته بالدوري الممتاز لكرة القدم وواصل تـألقه مع مدربه الجديد عميد الكرة المصرية حسام حسن الذي حقق مساء اليوم الأحد انتصاره السابع على التوالي وفاز على فريق بتروجيت الوصيف على ملعب الأخير ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتنتعش أمال الزمالك في المنافسة على اللقب عقب تقلص الفارق مع منافسه التقليدي الاهلي صاحب الصدارة الى سبع نقاط قبل 11 جولة على نهاية الموسم.


وانتهى الشوط الاول بالتعادل 1-1 بعدما تقدم الزمالك بهدف للمهاجم المتألق مؤخرا أحمد جعفر في الدقيقة 18 من لعبة رائعة نفذها محمود عبد الرازق (شيكابالا) وصبري رحيل ، بعدها بخمس دقائق أدرك بتروجيت التعادل من ركلة جزاء تفذها بنجاح المهاجم الغاني ايريك بيكوي.

وتفوق الزمالك تماما على صاحب الارض في الشوط الثاني وسيطر على اللعب وترجم ذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق شيكابالا في الدقيقة 64.

ومرر حسين ياسر لاعب وسط منتخب قطر الكرة الى جعفر الذي تركها الى شيكابالا لاعب منتخب مصر ليسدد بهدوء في شباك الحارس أحمد فوزي من عند حافة منطقة الجزاء.


بعد الهدف بدقائق قليلة أوقف الحكم توفيق السيد المباراة بسبب استخدام جماهير الزمالك لبعض الألعاب النارية والشماريخ خلال الاحتفال في المدرجات مما أدي إلي وجود سحابة سوداء فوق ملعب المباراة استمرت لمدة اربع دقائق.


وصمد الزمالك أمام هجوم بتروجيت واستفاد من الهجمات المرتدة ليحرز له جعفر الهدف الثالث بعد انطلاقة قوية من الظهير الايمن أحمد غانم في الدقيقة 83.

واقترب بتروجيت من التسجيل أكثر من مرة في الدقائق الاخيرة وأنقذ الحارس الدولي عبد الواحد السيد أبرز فرصة للفريق من أمام بيكوي قبل أن يحرز المهاجم الغاني الهدف الثاني من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الاخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع ويرفع رصيده الى 13 هدفا في صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم.

وأصبح رصيد الزمالك 33 نقطة من 19 مباراة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي بقيادة المدرب حسام حسن .. فيما بقي بتروجيت رغم الهزيمة في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وقد ينضم اليه الاسماعيلي بالرصيد نفسه اذا تغلب على انبي في مباراة أخرى تقام يوم الاحد.


العميد : فريقي قادر على هزيمة أي منافس


قال حسام حسن المدير الفني للزمالك إن فريقه أصبح قادرا على الفوز على أي منافس بعد هزيمة بتروجيت بالسويس يوم الأحد بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ17 من الدوري المصري.

وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "راض عن الأداء بشكل عام، وإن كان هناك بعض علامات الاستفهام على مستوى بعض اللاعبين في الشوط الأول".

وأتبع "لكن الآن يمكن القول إننا سنعود للمركز الطبيعي للزمالك سواء في الأول أو في الثاني بعد الأهلي".

ورفض حسن نغمة أن يكون الزمالك قد أفاد الأهلي بعدما أضاع ثلاث نقاط على بتروجيت، معترفا باهتمامه الزائد بمباراة بتروجيت كونها "خارج الملعب وأمام صاحب المركز الثاني".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين عن بتروجيت وسبع نقاط عن الأهلي المتصدر.

وأوضح حسام غضبه من الحكام وضغط المباريات، مؤكدا أنهم قد يكونوا من أسباب توقف انتصارات الزمالك في الدوري.

وقال "رفقا بالزمالك، فكل مباراة يحصل ثلاثة لاعبين أو أكثر على بطاقات صفراء وهو مايصعب مهمة الفريق في كل مواجهة، بالإضافة إلى ضغط المباريات الذي يولد الإصابات للاعبين".

وأتبع "علاء علي ومحمود فتح الله وهاني سعيد شاركوا على الرغم من الإصابة، وهذه الأسباب قد تعطل مسيرة الزمالك".

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا