السبت، 27 فبراير 2010



لقي ثلاثة سائحين مصرعهم وأصيب 5 آخرون من جنسيات مختلفة في حادث اصطدام سفينة سياحية برصيف ميناء شرم الشيخ بمياه البحر الأحمر بسيناء .وقال مصدر أمني بشرم الشيخ لـ”الخليج” إن مركباً سياحياً يحمل اسم “كوستا” كان على متنه 1400 سائح من جنسيات مختلفة قادما من ميناء سفاجا على البحر الأحمر إلى ميناء شرم الشيخ بغرض السياحة، اصطدم أثناء إبحاره بأحد الأرصفة . 
وأسفر الحادث عن مقتل ثلاثة أجانب هندي وبرازيلي والثالث من هندوراس، كما أصيب خمسة سائحين هم هوس كوت لويس (76 سنة إنجليزية)، وحزايل (38 سنة  إنجليزية)، و”بملا مورس (58 سنة إنجليزية)، وفن شنسي (36 سنة  إيطالية)، وكومبرتو (88 سنة  إيطالي) . وتم انتشال جثث القتلى ونقل المصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي . 
وحسب الصحاف (أ .ف .ب)، فإن شخصاً واحدا على الأقل قتل وجرح 50 آخرون بسبب سوء الأحوال الجوية في مصر . وفاجأت موجة الطقس السيء المصريين ليل الخميس/ الجمعة، بعد موجة من الحر .وكانت الحركة في شوارع القاهرة شبه معدومة في حدث نادر جدا . 
وفي الإسكندرية، أقفلت السلطات المرفأ بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 55 كلم في الساعة، والأمواج التي بلغ ارتفاعها ستة أمتار، وفقاً لصحيفة “المصري اليوم” .وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن الطقس السيء سيستمر حتى الاثنين، مع إمكانية هبوب عواصف رملية قد تعطل الملاحة الجوية والبرية .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مرفوع من الخدمة
تصميم : يعقوب رضا